الشارع المغاربي – بنك تونس العربي الدولي في المرتبة الاولى في مؤشرات المردودية والدعائم المالية

بنك تونس العربي الدولي في المرتبة الاولى في مؤشرات المردودية والدعائم المالية

قسم الأخبار

5 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي-كريمة السعداوي: ابرزت القائمات المالية لبنك تونس العربي الدولي بعنوان النصف الاول من العام الحالي بلوغ الناتج البنكي الصافي 597.691 مليون دينار وارتفاع ودائع واموال الحرفاء الى 16322.928 مليون دينار، في حين ناهزت المستحقات على الحرفاء 11730.362 مليون دينار ووصلت النتيجة الصافية الى 208.748 مليون دينار مما مكن من تدعيم الاموال الذاتية التي استقرت في مستوى 1866.105 مليون دينار.

ولفت البنك في بيان صادر عنه الى ان هذه المؤشرات تؤكد نجاحه في المحافظة على تماسك دعائمه المالية نهاية النصف الاول من سنة 2022 ومواصلة ديناميكية تطويره من خلال المراهنة على التجديد والتحول الرقمي وحرصه على جودة التعامل مع الحرفاء.

وشدد بنك تونس العربي الدولي على ان ديناميكية تطويره تمت في إطار سياسة دقيقة للتصرف في المخاطر وعلى ان ذلك مكنه من الحصول على تصنيف “اا -” (تونس) من قبل وكالة “ب ب ار” للترقيم الائتماني وذلك في سياق برنامج تصنيفها للمؤسسات المالية التونسية.

وحسب البيانات الرسمية للبنك فقد سجل خلال النصف الاول من العام الحالي تحسنا في كلفة المخاطر مقارنة بنفس الفترة من العام السابق والتي اتسمت بعوامل ظرفية مختلفة ومن خلال احداث تحول في المهارات عبر الاستثمار في الوسائل التقنية والموارد البشرية بما خول له تحقيق قفزة نوعية بالتوازي مع الحفاظ على مكاسبه وتثمينها.

وابرز نجاح برنامج اعادة تنظيم انشطة البنك سيما على مستوى التمويل والاستثمار بالتوازي مع افتتاح قاعة تداول جديدة في تحسين خدماته التمويلية المقدمة للحرفاء اضافة الى ضمان تصرف حيني في العمليات واصول البنك.في جانب اخر، مع مواصلته تنفيذ خطته الرامية الى ارساء التحول الرقمي والتي انطلق في تجسيمها ابتداء من سنة 2018 سعيا لدعم موقعه كبنك رقمي مرجعي فضلا عن تأكيد دوره الريادي في تطوير البرامج الوطنية للرقمنة في البلاد.

وكان البنك قد حصل مؤخرا على شهادة الامتثال لمعايير الجودة المالية العالمية MSI 20000 للسنة الحادية عشر على التوالي وهي معايير تؤكد تقيد البنوك والمؤسسات المالية، بشكل عام، بالقواعد المثلى للحوكمة والتصرف في المجال المالي. ويعد حصول البنك على هذه الشهادة ضمانا اضافيا لقوة دعائمه المالية وربحيته العالية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING