الشارع المغاربي – بنك تونس العربي الدولي يسجّل أعلى أرباح القطاع المصرفي بقيمة 267 مليون دينار

بنك تونس العربي الدولي يسجّل أعلى أرباح القطاع المصرفي بقيمة 267 مليون دينار

قسم الأخبار

9 أبريل، 2022

الشارع المغاربي-كريمة السعداوي: افصح بنك تونس العربي الدولي يوم امس الجمعة 8 افريل 2022 عن قائماته المالية للسنة المحاسبية المختومة في 31 ديسمبر 2021 ابرزت تسجيل البنك الذي يعتبر اول مؤسسة مصرفية في تونس من حيث قيمة الاصول والاموال الذاتية ورصيد السيولة نتيجة صافية قيمتها 266.8 مليون دينار.

كما ارتفع بالتوازي مع ذلك اجمالي الموازنة الى 19229.9 مليون دينار نهاية عام 2021 بزيادة نسبتها 7.58 بالمائة مقارنة بالعام السابق.

وشهدت مؤشرات النشاط تقدما ملموسا حيث تطورت ودائع واموال الحرفاء بين ديسمبر 2020 وديسمبر 2021 بـ 9.69 بالمائة الى 16220.1 مليون دينار وبلغت المستحقات على الحرفاء 12138 مليون دينار في حين ناهز قائم محفظة الاستثمار اواخر العام المنقضي 3416.4 مليون دينار.

وارتفعت قيمة الاموال الذاتية للبنك الى 1842.8 مليون دينار.

في جانب اخر، عرفت مؤشرات الربحية تقدما ملحوظا، اذ تطور الناتج البنكي الصافي بـ 7.93 بالمائة الى 1015.5 مليون دينار موفى السنة الماضية وناهزت نتيجة الاستغلال ما قدره 369.3 مليون دينار اواخر ذات السنة لتعادل النتيجة الصافية للبنك 266.8 مليون دينار. كما اتسم رصيد السيولة بأريحية ملحوظة باعتبار تطوره الى 2534.5 مليون دينار.

ونوه بنك تونس العربي الدولي في سياق افصاحه عن قائماته المالية للعام الفارط بان تحسن مردوديته يرجع بالخصوص الى تقدم برنامج تطويره وتواصل انجاز استراتيجياته طيلة السنوات الاخيرة مشددا على ان سنة 2021 اتسمت بتقدم خطة تجسيم التحول الرقمي للمؤسسة من خلال اطلاق العرض الرقمي MyBIAT الذي كان ثمرة تعاون وثيق مع الحرفاء في تجربة هي الاولى من نوعها في القطاع المصرفي الوطني. ويمكن هذا العرض من الانتفاع بخدمات رقمية ذات قيمة مضافة عالية بما يمكن الحريف من انجاز جل العمليات البنكية عن بعد.

كما اكد البنك على تجسيمه تجربة تجارية غير مسبوقة عبر الانطلاق في استخدام نموذج تعامل جديد على مستوى الفروع يسمح بتحسين العلاقة مع الحرفاء وبتسهيل اسداء خدمات مستحدثة لفائدتهم.

اما على مستوى الحوكمة، فقد عينت الجلسة العامة العادية للبنك المنعقدة في افريل 2021 عضوين جديدين بمجلس الادارة بما يضمن التوازن بين الخبرة المهنية والكفاءة والاستقلالية اضافة الى تغطية مجمل انشطة البنك وشركاته الفرعية.

وفي ما يتعلق بالمسؤولية الاجتماعية للبنك واصل بنك تونس العربي الدولي دعمه برامج النهوض بالشأن التربوي والانشطة الثقافية والجمعياتية.

وشارك البنك في اول نشاط مشترك للمسؤولية الاجتماعية للقطاع البنكي بمبادرة من الجمعية المهنية التونسية للبنوك والمؤسسات المالية لفائدة المؤسسات التربوية العمومية حيث انجزت مؤسسة البنك Fondation BIAT اشغال تهيئة واصلاح 5 مؤسسات تربوية عمومية في ولايتي الكاف والقيروان لفائدة الف تلميذ.

ويستمر البنك كمؤسسة متماسكة ومسؤولة في تحقيق دينامية نمو مستدام بفضل دعائم صلبة وعمل فرق منخرطة في جهد جماعي تحرص على مرافقة مثلى للحرفاء.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING