الشارع المغاربي – بن أحمد: سعر الكمامة مُرتفع وهناك أطراف تسعى للإثراء على حساب صحّة النّاس

بن أحمد: سعر الكمامة مُرتفع وهناك أطراف تسعى للإثراء على حساب صحّة النّاس

قسم الأخبار

9 فبراير، 2021

الشارع المغاربي-قسم الأخبار:اعتبر رئيس كتلة تحيا تونس مصطفى بن أحمد اليوم الثلاثاء 9 فيفري 2021 أنّ أسعار وسائل الوقاية من فيروس كورونا باهظة وان هناك أطراف استغلت الوضع الوبائي للإثراء على حساب ضعاف الحال.

وقال بن أحمد خلال جلسة عامة عقدت اليوم بالبرلمان بحضور وزير الصحّة للنظر في مشروع قانون يتعلق بالترخيص للدولة في الانضمام إلى المبادرة العالمية “كوفاكس” لتسهيل للحصول على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا ” لا بد من تقييم هذه العملية لأننا نتعامل مع الامر ببرودة غريبة جدا وكنا قد لفتنا الانتباه سابقا الى غلاء أسعار وسائل الوقاية …ليس من المعقول ان يكون سعر الكمامة الواحدة 1200 مليم خاصة أنّنا نستعمل ما بين كمامتين و 3 كمامات يوميا”.

وأضاف “تكون المسألة مكلفة جدا لعائلة تتكون من 5 اشخاص وكنا قد دعينا الى ان تقوم الحكومة على الأقل بعملية دعم وان تحدد سعرا زهيدا للكمامة لا يتجاوز 500 مليم ولكن تمّ تجاهل هذا الامر تماما واليوم اسعار الكمامات مرتفعة بالنسبة للمواطنين وتوجد فئات في المجتمع غير قادرة على اقتنائها”.

وبخصوص التحاليل قال المتحدث “سمعنا كثيرا عن التجاوزات التي تحدث في المخابر الخاصة ومنها نوع من الغش والتزوير والتحيل الا اننا لم نر اية تتبع قضائي ولم تصدر اية نتائج علاوة على الغلاء الفاحش …وجدت هذه الاطراف فرصة للاثراء على حساب صحة الناس”.

وتابع ” هذا الامر اصبح مكشوفا وفي الحقيقة اتضح اننا لا نقدر الا على ضعاف الحال الذين لا حول ولا قوّة لهم…أصحاب المصحات الخاصّة يفعلون ما يريدون …سمعنا انه سيتم عقد اتفاق معهم ولكننا لم نر شيئا …خلينا ناس مطيشة على قارعة الطريق وماتت في ديارها وتألمت وتعذبت ولم نر اتخاذ اية خطوة في هذا الاتجاه”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING