الشارع المغاربي – بن ابراهيم: هذه دولة هُواة تتاجر زمن الحرب وستقودنا الى الهاوية

بن ابراهيم: هذه دولة هُواة تتاجر زمن الحرب وستقودنا الى الهاوية

قسم الأخبار

23 أبريل، 2020

الشارع المغاربي: اتهم رئيس كتلة المستقبل عدنان بن ابراهيم اليوم الخميس 23 افريل 2020  الرئاسات الثلاث بسوء ادارة ازمة كورونا قائلا في هذا الصدد” نعيش في زمن الهواية ..هذه دولة هواة من رئاسة الجمهورية مرورا بالحكومة ورئاستها وصولا الى البرلمان الذي يمارس رقابته”.

وواصل النائب في مداخله له بجلسة الحوار المنعقدة بالبرلمان نقده الحاد معتبرا انه تنقص الحكومة الشجاعة السياسية وانها تفتقر الى حسن تقدير الموقف وانه كان بالامكان الذها نحو رفع الحجر الصحي الشامل منذ ان بكى وزير الصحة لما كانت المؤشرات ممتازة قبل ان يذهب بعد ايام قليلة الى اجتماع بالعشرات مذكرا بخصوصيات الاقتصاد التونسي منبها بتداعيات الحجر الصحي عليه مشيرا خاصة الى معاناة اصحاب المهن الصغرى من تواصل الحجر مؤكدا ان البلاد نسير نحو الهاوية لو تواصل الحجر .  

واشار الى ان التونسيين اليوم لا يموتون بسبب كورونا وانما بسبب الامراض المزمنة مثل ضغط الدم والسكري والجلطة لافتا الى فقدان ادوية هذه الامراض من المستشفيات الجامعية والجهوية .

واضاف انه تمنى لو اعتذرت الحكومة للتونسيين بالخارج خاصة بعد ما وصفه بـ “الكارثة المهزلة والفضيحة” في معبر راس جدير مشيرا الى ان سعر تذاكر الطيران من السعودية وقطر بلغت قرابة 3 الاف دينار معتبرا ذلك نوعا من الابتزاز والتجارة زمن الحرب.   

 واوضح ان الشجاعة السياسية تقتضي جرأة لفتح ملفات الفساد الذي قال انه ينخر البلاد منذ عقود مشيرا الى ان اسم وزارة الحوكمة ومكافحة الفساد اطول من انجازاتها وان هذه الشجاعة تعني الزام البنك المركزي بان يقرض مباشرة التونسيين والزام الشركات الكبرى بتوفير أجور العمال.    


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING