الشارع المغاربي – بن تيشة: مجلس الأمن القومي سينظر في ملف "الجهاز السري للنهضة"

بن تيشة: مجلس الأمن القومي سينظر في ملف “الجهاز السري للنهضة”

قسم الأخبار

28 نوفمبر، 2018

الشارع المغاربي-قسم الاخبار أكد المستشار لدى رئيس الجمهورية المكلف بالعلاقة مع مجلس نواب الشعب والاحزاب السياسية نور الدين بن تيشة اليوم الاربعاء 28 نوفمبر 2018 ان مجلس الامن القومي سيجتمع يوم غد الخميس وان من بين النقاط التي سينظر فيها ملف “الجهاز السري لحركة النهضة”.

وأبرز بن تيشة لدى حضوره اليوم في برنامج “الماتينال” على اذاعة شمس ان مجلس الامن القومي سيتداول في هذا الملف للتدقيق والتثبت مشيرا الى خطورة المعطيات المتداولة بخصوصه .

وأبرز ان المجلس سيتثبت في وثائق وتسجيلات تم تقديمها بخصوص “الجهاز السري” وان ذلك من صميم عمل مصالح الدولة مذكرا في سياق متصل بان مجلس الامن القومي ليس جهة قضائية وان اتهام حزب ما بامتلاك جهاز سري وبمحاول اختراق  أجهزة الدولة أو بالضلوع في الاعتيالات السياسية يفترض التثبت والتدقيق من قبل المجلس الذي ذكر بأنه من أهم الهياكل الساهرة على حماية الامن القومي .

وأعرب بن تيشة عن استغرابه مما أسماه تشنج قيادات من حركة النهضة بخصوص تصريحات اعضاء هيئة الدفاع عن الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي عقب اللقاء مع رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي مشددا على ان الصفحة الرسمية للرئاس على موقع فايسبوك لا تصنصر تصريحات ضيوف الرئيس ولا تتدخل في مضامينها.

وكانت أسبوعية” الشارع المغاربي “قد أكدت في عددها الصادر أمس الثلاثاء 27 نوفمبر نقلا عن مصادر وصفتها بالموثوق بها ان مجلس الامن القومي الذي سينعقد غدا سينظر في ما يسمى بملف” الجهاز السري لحركة النهضة” وقد يقر تشكيل لجنة تكلف بالنظر في الوثائق المقدمة من قبل هيئة الدفاع عن بلعيد والبراهمي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING