الشارع المغاربي – بن جحا: النيابة العمومية أذنت بالبحث في حجز شاحنة أعلاف بالمهدية بتُهمة تكوين وفاق إجرامي

بن جحا: النيابة العمومية أذنت بالبحث في حجز شاحنة أعلاف بالمهدية بتُهمة تكوين وفاق إجرامي

قسم الأخبار

9 مايو، 2022

الشارع المغاربي: أكّد فريد بن جحا الناطق الرسمي باسم محاكم المنستير والمهدية اليوم الاثنين 9 ماي 2022 أنّ النيابة العمومية أذنت لفرقة الأبحاث والتفتيش بالحرس الوطني في المهدية بالبحث في حجز شاحنة كانت محمّلة بالأعلاف في منطقة أولاد جاب الله من طرف أشخاص خلال احتجاج نفذه أمس مُربيو الماشية بالجهة قصد التعرف عليهم وتقديمهم للقضاء.

وقال بن جحا خلال مداخلة له على إذاعة “شمس أف أم”: “الأمر الذي حدث غير عادي والنيابة العمومية بالمهدية أذنت لفرقة الابحاث والتفتيش للحرس الوطني بالتعرف على الضالعين في الوفاق الاجرامي لان الاحتجاجات السلمية حق مضمون بالدستور ولكن يبدو ان هناك بعض المحتجين خرجوا عن نطاق الاحتجاج السلمي وقاموا باعتداءات طالت أملاك الأشخاص “.

وأضاف “تم تعيين فرقة الأبحاث والتفتيش للتعرف على الجناة والعمل على جلبهم وتقديمهم للقضاء لينالوا جزاءهم لان الأمر تجاوز الاحتجاج السلمي ولأنّه تمّ الاعتداء على املاك الأشخاص وهي جرائم خطيرة يعاقب عليها القانون… تُعاقب كل عصابة تكونت او وفاق كان الهدف منه الاعتداء على الاشخاص والاملاك بالسجن مدة 6 اعوام ونُنبّه الى أنّ الاحتجاج السلمي مضمون بالدستور ولكن اي انحراف يمس بحرمة الاشخاص الجسدية او بالشأن العام او بالممتلكات مُجرّم قانونا ويعاقب عليه والسلطات الامنية الان بصدد العمل تحت اشراف النيابة العمومية لايقاف الجناة ومعاقبتهم في علاقة بالجرائم المنسوبة اليهم “.

وكان صاحب الشاحنة محمد الزعايبي قد أكّد اليوم أنّه تمّ إيقاف الشاحنة في منطقة ملولش من طرف عدد من الأشخاص وأنّه تم اقتيادها إلى منطقة جاب الله أين تم افتكاكها مع السماح للسائق بمغادرة الجهة.

يُشار إلى أنّ مربيي الماشية بمنطقة أولاد جاب الله من معتمدية ملولش كانوا قد أغلقوا صباح يوم أمس الأحد بعض محلات بيع الدواجن التابعة لشركات إنتاج العلف المركب كتعبير منهم عن امتعاضهم من الزيادة الأخيرة في أسعار الأعلاف.

كما قطع المحتجون الطريق الرابطة بين المهدية وصفاقس بالاضافة الى حجز الشاحنة المذكورة التابعة لإحدى شركات صنع العلف المركب تنفيذا لقرار تنسيقية صغار الفلاحين بأولاد جاب الله القاضي بتنظيم وقفات احتجاجية لنفس السبب.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING