الشارع المغاربي – بن سالم: الامكانات تحول دون انتداب 2350 معلما في الوقت الراهن

بن سالم: الامكانات تحول دون انتداب 2350 معلما في الوقت الراهن

قسم الأخبار

11 فبراير، 2020

الشارع المغاربي: أكد وزير التربية حاتم بن سالم اليوم الثلاثاء 11 فيفري 2020 أنه “رغم توفر الإرادة لا يمكن تغيير الوضع الانتقالي الذي يمر به خريجو التربية والتعليم اليوم بسبب عدم توفر الإمكانات المالية لانتداب 2350 معلما في الوقت الراهن”.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن بن سالم قوله على هامش إشرافه بمدينة الثقافة على يوم إعلامي للإعلان عن الإطلاق الرسمي لمشروع صفة الطالب المبادر” أتفهم غضب حاملي الإجازة التطبيقية في التربية والتعليم بسبب عدم تسوية وضعياتهم المهنية وانتدابهم بصفة نهائية في المؤسسات التربوية”مضيفا””نحن في حكومة مغادرة ونأمل أن تحقق الحكومة القادمة الأفضل في هذا الملف”مؤكدا في المقابل انه سيتم في سبتمبر 2020 انتداب حاملي إجازة التربية والتعليم بصفة آلية.

وفي ما يتعلق بالمعلمين النواب ذكّر بن سالم بالاتفاقية الممضاة مع الاتحاد العام التونسي للشغل في ماي 2018 والتي سيتم بموجبها انتداب 40 % من النواب في العودة المدرسية القادمة . وبخصوص الأساتذة النوابقال بن سالم ان الوزارة طلبت انتداب أكثر من 4 آلاف أستاذ وأنه يتعين على الحكومة الجديدة التفاوض حول هذا الملف.

يشار الى انه بالتوازي مع اعتصاماتهم المفتوحة المنتظمة بمختلف المندوبيات الجهوية للتربية منذ 28 يوما دخل امس خريجو الاجازة التطبيقية للتربية والتعليم في اضرابات جوع احتجاجا على حرمانهم من حقهم في الانتداب برتيبة”أستاذ مدارس ابتدائية متربص” بعنوان السنة الدراسية 2019-2020.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING