الشارع المغاربي – بن عروس: مكتب النهضة يستنكر تدخّل الغنوشي لإعفاء الكاتب العام ويدعو لمقاطعة المكتب المُعيّن

بن عروس: مكتب النهضة يستنكر تدخّل الغنوشي لإعفاء الكاتب العام ويدعو لمقاطعة المكتب المُعيّن

قسم الأخبار

4 يناير، 2021

الشارع المغاربي: اعرب المكتب الجهوي لحزب حركة النهضة ببن عروس اليوم الاثنين 4 جانفي 2021 عن استغرابه من تدخل رئيس الحزب لاعفاء الكاتب العام الجهوي يونس الجويني مذكرا بانه تم انتخابه بأغلبية كبرى من المؤتمر الجهوي ومعتبرا تدخل رئيس الحزب مخالفا لصريح النص القانوني.

وعبر المكتب في بيان صادر عنه نشره على صفحته بموقع فايسبوك عن رفضه التام لتعيين محمد علي بوخاتم في مهمة الكتابة العامة الجهوية معتبرا ان ذلك تم بصفة غير قانونية و في تحدّ صارخ لنتائج الانتخابات و لما جاءت به النصوص القانونية الواردة بالنظام الأساسي للحزب.

واستنكر ما اسماه ب”أسلوب المرور بقوة وعدم احترام الشرعية الانتخابية وتكريس الأساليب الانقلابية من خلال الدوس على النصوص القانونية المصادق عليها من مؤسسة مجلس الشورى وتجاوز كل الدواعي الأخلاقية والأخوية ورفض الجلوس إلى طاولة الحوار واتباع سياسة فرض الأمر الواقع واعتماد نهج المغالبة في سبيل الامعان في عملية الإقصاء لكل رأي مخالف أو نفس تحرري”.

واعرب المكتب عن استيائه مما آلت إليه الأمور بجهة بن عروس مشيرا الى بعث مكتب جهوي ثان قال انه غير شرعي وان من شأنه أن يعمل على تقسيم الجهة إلى شقّين اثنين ويزيد في تعميق الاصطفاف والاختلاف بين أعضاء الحزب لافتا الى فشل عريضتين سابقتين لمجلس الشورى الجهوي في الدعوة إلى مؤتمر استثنائي.

واتهم المكتب رئيس مجلس الشورى الجهوي عبد العزيز الدغسني بـ”تزعم هذه العملية الارباكية لصرف الانظار عن عجز وفشل مجلس الشورى الجهوي وللتغطية عن فشله التام في الإشراف عليه منذ انتخابه سنة 2017″

وعبر اعضاء المكتب عن تمسكهم بوحدة الحزب وبقيادته الشرعية المنتخبة على المستويات الوطني والجهوي أو المحلي.

ودعا المكتب قيادة الحركة إلى” تغليب مصلحة الحزب بالجهة والانصياع لنتائج الانتخابات الجهوية والرجوع عن القرارات المخالفة للقانون والتي يشوبها الارتباك من خلال تعيين عبد العزيز الدغسني في الكتابة العامة الجهوية في القرار الأول ثم تعيين محمد علي بوخاتم في القرار الثاني”.

كما دعا كل هياكل و أبناء الحزب بجهة بن عروس إلى “عدم التعامل مع المكتب المعيّن وغير الشرعي” واعتباره “مكتب ضرارالقصد منه ضرب أسس وقواعد الديمقراطية داخل الحزب” مؤكدا انه يحتفظ بكل أشكال الاحتجاج القانونية لحماية مكاسب الحركة الديمقراطية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING