الشارع المغاربي – بن عطوش: إلغاء العديد من الرحلات من أوروبا الشرقية نحو تونس بسبب عدم وضوح الرؤية

بن عطوش: إلغاء العديد من الرحلات من أوروبا الشرقية نحو تونس بسبب عدم وضوح الرؤية

قسم الأخبار

13 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: اكد جابر بن عطوش رئيس الجامعة التونسية لوكالات الأسفار اليوم الثلاثاء 13 افريل 2021 انه تم امس الغاء عديد الرحلات من اوروبا الشرقية الى تونس بسبب عدم وضوح الرؤية معربا عن مخاوفه من خروج الوجهة التونسية من اهتمامات متعهدي رحلات مطالبا بضرورة مراعاة بعض القطاعات عند اتخاذ القرارات المتعلقة بمجابهة فيروس كورونا .

وشدد بن عطوش خلال مداخلة له على اذاعة “اكسبراس اف ام” على ضرورة اخذ التزامات المؤسسات السياحية عند اتخاذ القرارات داعيا الى التعجيل بالتلقيح للعاملين بالقطاع السياحي والنقل الجوي على الاقل لاعطاء فسحة امل وطمانة المتعاملين مع القطاع.

واشار الى ان قطاع وكالات الاسفار يعيش وضعا كارثيا والى انه في حاجة الى لفتة سريعة باعتبار انه ركيزة اساسية لعودة النشاط السياحي.

وابرز بن عطوش ان القطاع خسر اكثر من 45 بالمائة من العاملين فيه الى غاية شهر مارس المنقضي حسب دراسة انجزها المعهد العربي لرؤساء المؤسسات مضيفا ان 8 بالمائة فقط من وكالات الاسفار التي تقدمت بطلبات قروض من الدولة تحصلت عليها.

واضاف ان الدراسة ابرزت ايضا ان 36 بالمائة فقط من وكالات الاسفار اعادت فتح ابوابها بعد الموجة الاولى وان ذلك يعني ان 64 بالمائة بقيت في حالة اغلاق وان 3 بالمائة اعلنت افلاسها وان العديد منها فضّلت الغلق لاسباب فنية .

واكد بن عطوش ان النتائج ستكون اصعب واكثر وقعا على القطاع اذا تمادت الجائحة مشددا على ضرورة اتخاذ اجراءات عاجلة وتفعيل القرارات التي تم الاعلان عنها سابقا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING