الشارع المغاربي – بن علية: اكتشفنا 190 اصابة بكورونا ووفاتين ضمن فريق سياحي يـضم 200 مقيم بنزل في مدنين

بن علية: اكتشفنا 190 اصابة بكورونا ووفاتين ضمن فريق سياحي يـضم 200 مقيم بنزل في مدنين

قسم الأخبار

1 مارس، 2021

الشارع المغاربي: اكدت الدكتورة نصاف بن علية الناطقة باسم وزارة الصحة ورئيسة المرصد الوطني للامراض الجديدة والمستجدة اليوم الاثنين 1 مارس 2021 ان الوضع الوبائي الحالي في تونس يتميز بتقلص في عدد الاصابات والوفيات مستدركة بان مستوى انتشار فيروس كورونا مازال مرتفعا وانه توجد عدة بؤر في عدة مناطق بالجمهورية.

واضافت بن علية خلال حضورها جلسة استماع بلجنة شؤون التونسيين بالخارج انه تم اكتشاف نسبة اصابات وصفتها بالكبيرة ضمن فريق سياحي قادم من الخارج مقيم بنزل في جهة مدنين مؤكدة انه تم تسجيل اكثر من 190 اصابة من جملة حوالي 200 تحليل الى جانب وفاتين مشيرة الى ان الفريق السياحي يقيم منذ شهر جانفي المنقضي بالجهة.

وبالنسبة للوضع الوبائي العالمي اكدت انه يتميز بظهور سلالات جديدة قالت انها تنتشر خاصة في البلدان الاوروبية وبعدد من البلدان الاخرى وان تفشيها تزامن حتى مع انطلاق حملات التلقيح.

واوضحت ان مرد حالة الطوارىء تسبب انتشار السلالات الجديدة في عودة انتشار الفيروس وامكانية حدوث موجة ثالثة قالت ان عواقبها قد تكون وخيمة مبرزة ان السلالة البريطانية انتشرت في 71 دولة وان سلالة جنوب افريقيا وسلالة البرازيل والسلالة الرابعة التي ظهرت في نيويورك انتشرت بدورها في عدد من البلدان .

وذكرت بان تونس اتخذت اجراءات لتفادي دخول وانتشار السلالات المتحولة الى تونس وبان الاجراءات تتضمن فرض تحاليل “بي سي ار” على كافة الوافدين دون استثناء والحجر الصحي مضيفة ان مثل هذه التدابير تتطلب اجراءات مرافقة لتطبيقها مشيرة الى ان وزارة الصحة كانت قد اتخذت الاجراءات اللازمة وانها وضعت بعض الاستثناءات على تلك الحالات مشددة على ان هم الوزارة الوحيد هو تفادي عودة انتشار الفيروس او دخول السلالات المتحولة الجديدة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING