الشارع المغاربي – بن علية: من الافضل تواصل حظر التجول حتى 14 جوان

بن علية: من الافضل تواصل حظر التجول حتى 14 جوان

قسم الأخبار

8 يونيو، 2020

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: اعتبرت نصاف بن عليه مديرة المرصد الوطني للامراض الجديدة والمستجدة اليوم الاثنين 8 جوان 2020 أنه من الافضل حاليا الابقاء على اجراء حظر التجول الذي ينطلق من الساعة 11 ليلا ويتواصل حتى الخامسة صباحا مبينة انها مع عدم رفع حظر الجولان بسبب ما لاحظت من عدم الالتزام بالاجراءات المعلن عنها مشددة على امكانية ان يتم اقرار الرفع بعد التقييم المقرر ليوم 14 جوان وان تقييما ثانيا سيتم يوم 27 جوان القادم اي قبل قرار فتح الحدود .
وذكرت انه تم تسجيل لليوم الخامس على التوالي صفر اصابات بكورونا وان كل الاصابات الجديدة لوافدين وان الاصابات المحلية لم تعد موجودة واصفة الوضع الوبائي في تونس بالمطمئن جدا مؤكدة ان الوزارة تركز مجهوداتها على الحالات الوافدة .
ونفت بن علية في حوار مع برنامج “الماتينال” على اذاعة شمس تقديم اللجنة توصيات تقضي بتأخير عودة التونسيين من عدد من البلدان التي تشهد  انتشارا كبيرا لفيروس كورونا على غرار بلدان الخليج مؤكدة في المقابل ان اللجنة متمسكة باحالة كل وافد من مناطق موبوءة للتحليل ولحجر صحي اجباري مذكرة بتسجيل اصابات من قبل وافدين من السعودية او من روسيا معتبرة في سياق متصل بأن الاهم هو التفطن للحالات الجديدة.
وقالت ان تونس ما تزال تعيش في كابوس كورونا وان ذلك على ضوء تواصل الكابوس بعدة دول بالخارج لافتة الى ان الخطورة مازالت مرتفعة في كل البلدان رغم تقلص عدد الاصابات المسجلة بدول اوروبية وان ذلك يفرض الاحتياط مشددة على ان عدم التفطن لحالة وحيدة قد يكون سببا في عودة انتشار الفيروس.
وذكرت بوجود تحذيرات من موجة ثانية من الفيروس قالت انها قد تتزامن مع فصلي الخريف والشتاء والاصابات المسجلة بفيروس “القريب”.
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING