الشارع المغاربي – بن علية : هذا سبب تراجع عدد الاصابات بكورونا

بن علية : هذا سبب تراجع عدد الاصابات بكورونا

قسم الأخبار

20 أبريل، 2020
الشارع المغاربي: اعتبرت المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية اليوم الاثنين 20 أفريل 2020 أنّ سبب الانخفاض المسجل خلال الأيام الأخيرة في عدد الاصابات بفيروس كورونا يعود إلى تركيز عملية التقصي وإجراء التحاليل لأعوان الصحة العمومية العاملين بالمستشفيات التي تستقبل الحالات المصابة بالمرض.

ونقلت وكالة تونس إفريقيا للأنباء عن بن علية قولها انه تم مؤخرا تكثيف عمليات التحاليل على أعوان الصحة العاملين بمسلك مرضى ”كوفيد 19” بالمستشفيات العمومية مشيرة الى أن نتائج هذه التحاليل أثبتت محدودية عدد الاصابات بينهم.

وأضافت أنّ الفرق الطبية تقوم حاليا بإجراء تحاليل مكثفة لتقصي المرض بإقليم تونس الكبرى الذي قالت انه يسجّل أكبر عدد إصابات بالفيروس وبإجراء عمليات تقص نشيط للمناطق التي تسجل ارتفاعا في عدد الاصابات من بينها ولاية قبلي التي قالت انه تمت الإستعانة فيها بالمخبر العسكري المتنقل.

وأشارت بن علية الى انه يتم التركيز في إجراء هذه التحاليل على المخالطين المباشرين للمصابين بالفيروس أو المشتبه بإصابتهم مشددة على ضرورة ترشيد عمليات التحاليل لحصر الحالات المصابة.

وحسب بلاغ وزارة الصحة فقد سجل عدد الإصابات بكورونا في تونس انخفاضا خاصة في اليومين الاخيرين إذ تراجعت الاصابات من 42 إصابة يوم الجمعة الماضي إلى إصابتين فقط يوم أول أمس السبت .

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING