الشارع المغاربي – بن عليّة: اكتشاف حلقات عدوى بعدد من المستشفيات وتسجيل انتشار سريع للفيروس

بن عليّة: اكتشاف حلقات عدوى بعدد من المستشفيات وتسجيل انتشار سريع للفيروس

قسم الأخبار

9 سبتمبر، 2020

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: اكدت نصاف بن علية المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة اليوم الاربعاء 9 سبتمبر 2020 تسجيل حلقات عدوى بفيروس كورونا بعدد من المستشفيات والاقسام مشددة على ان لا وسيلة في انتظار اكتشاف لقاح فعال سوى  الالتزام باجراءات التوقي.

ولفتت بن علية خلال ندوة صحفية عقدت اليوم في تقييمها للوضع الوبائي بالبلاد ،الى تسجيل ارتفاع في عدد الاصابات بفيروس كورونا ووجود حلقات عدوى مرتبطة ببعض اماكن العمل منها بعض المستشفيات والاقسام مبرزة انه تم القيام بعمليات تقص نشيط لتطويق هذه الحلقات .

وجددت الدعوة الى وجوب تطبيق الاجراءات الوقائية الىي قالت انها الوسيلة الوحيدة لمواجهة انتشار الفيروس في انتظار اكتشاف تلقيح فعال.

وشددت في سياق متصل على ان المؤشرات تؤكد الانتشار السريع للفيروس مبينة ان ذلك لا يتعلق فقط  بتونس وانه يشمل مختلف بلدان العالم وان الفئة العمرية التي سجلت لديها اكثر اصابات بكورونا هي فئة الشباب التي تترواح اعمارهم بين 30 و50 سنة كاشفة عن وجود اعراض عند أغلبية الاصابات التي تم  تسجيلها .

واشارت الى بداية ارتفاع عدد الاصابات التي لديها اعراض والى ان هناك من قبل وزارة الصحة تركيز على تعزيز عمليات التقصي النشيط وعلى تعزيز القدرات الميدانية والمخبرية للتقصي المبكر مذكرة بوجوب احترام الاجراءات الوقائي .

ودعت كل شخص تظهر عنده اعراض كورونا الى ملازمة بيته واحترام العزل الذاتي والقيام بالتحاليل ثم تلقي النصائح الواجب اتباعها حتى لا يساهم في انتشار الفيروس.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING