الشارع المغاربي – بن علي يُصارع الموت ويرفض دفنه في تونس

بن علي يُصارع الموت ويرفض دفنه في تونس

9 مايو، 2019
الشارع المغاربي – منى المساكني : طُرح مساء يوم أمس الأربعاء 8 ماي 2019 لأوّل مرّة الوضع الصحي للرئيس الأسبق زين العابدين بن علي، فالرجل الذي غادر تونس يوم 14 جانفي 2011 ويقيم منذ ذلك التاريخ في السعودية رُوّجت بخصوصه إشاعات تؤكد موته لكن لم يُتداول ولو مرة ملفه الصحي ومرضه.
وانطلق الأمر مع رئيس حزب مشروع تونس محسن مرزوق الذي كشف في تدوينة نشرها على صفحته بموقع “فايسبوك” ان الوضع الصحي لبن علي حرج وانه طلب دفنه في السعودية، تلك التدوينة تلتها أخرى للإعلامي سمير الوافي كشف فيها تفاصيل جديدة عن مرض بن علي من خلال التشديد على انه يعاني من السرطان وانه اصبح شبه عاجز. ولفت الوافي في تدوينته الى ان بن علي كتب منشورا على واتساب جاء فيه “أيها الوطن الناكر للجميل لن أسلمك عظامي”. والأخبار المتداولة حول مرض بن علي الذي حكم تونس من سنة 1987 حتى عام 2011 توكد انه مصاب بمرض السرطان في الدم وانه في مراحله الأخيرة وانه كما ذكر الوافي في حالة غيبوبة تقريبا.
 والحديث عّن مرض بن علي سبق أن طُرح خلال فترة حكمه وتداول وقتها انه يعاني من سرطان في البروستات وانه يتلقى العلاج من فريق طبي خاص في ألمانيا، وخلال تلك الفترة وُصف مرض بن علي بالخطير ودفع ذلك للحديث عن خليفته وقدّم صخر الماطري صهره السابق كخليفة منتظر.
وكان آخر ظهور لبن علي في عقد قران ابنته “سيرين” على مغني الراب “كادوريم” وارتسمت على وجهه في الصورة التي جمعته أيضا بزوجته ليلى الطرابلسي ملامح تعب أرجعه البعض لتقدمه في السنّ.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING