الشارع المغاربي – بن عمر: توجيه تهمة التآمر المقصود به تبديل هيئة الدولة لعبد اللطيف العلوي وعامر عيّاد

بن عمر: توجيه تهمة التآمر المقصود به تبديل هيئة الدولة لعبد اللطيف العلوي وعامر عيّاد

قسم الأخبار

3 أكتوبر، 2021

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: أكّد المحامي سمير بن عمر اليوم الأحد 3 أكتوبر 2021 أنّه تمّ ايقاف عبد اللطيف العلوي النائب عن ائتلاف الكرامة بالبرلمان المجمد وعامر عياد الصحفي بقناة الزيتونة بأمر من القضاء العسكري على خلفية الحلقة الأخيرة من برنامج “حصاد 24”.

وأكّد بن عمر في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك” أنّ التهمة الموجهة للعلوي وعياد هي “التآمر المقصود به تبديل هيئة الدولة”.

وكتب بن عمر في تدوينة أخرى : “التآمر على أمن الدولة الداخلي المقصود به تبديل هيئة الدولة والدعوة إلى العصيان وارتكاب امر موحش ضد رئيس الدولة ونسبة أمور غير قانونية لموظف عمومي دون الأدلاء بما يثبت صحة ذلك والمس من كرامة الجيش الوطني وسمعته والقيام بما من شأنه ان يضعف في الجيش روح النظام العسكري والطاعة للرؤساء و الاحترام الواجب لهم وانتقاد أعمال القيادة العامة والمسؤولين عن أعمال الجيش بصورة تمس من كرامتهم…كل هذه التهم فقط من أجل الآراء والمواقف المعبر عنها في برنامج “حصاد 24” الذي وقع بثه يوم 1 اكتوبر “.

وكان عبد اللطيف العلوي قد نشر في ساعة مبكرة من صباح اليوم تدوينة جاء فيها: “فرقة من القرجاني تداهم بيتي وتعتقلني الان” وتدوينة ثانية جاء فيها: “اعتقال عامر عياد منشط قناة الزيتونة”.

من جهته أكّد محمد القوماني النائب عن حركة النهضة بالبرلمان المجمد اليوم اعتقال العلوي وعياد. وكتب في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك”: “صباح كئيب..اعتقال النائب عبد اللطيف العلوي والإعلامي بقناة الزيتونة عامر عياد” مضيفا “تونس تتراجع سريعا”.



اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING