الشارع المغاربي – بن قردان بعد سنتين من الملحمة : وعود تحقّقت وأخرى مازالت حبرا على ورق

بن قردان بعد سنتين من الملحمة : وعود تحقّقت وأخرى مازالت حبرا على ورق

5 مارس، 2018

الشارع المغاربي – منى الحرزي : يحتفل أهالي مدينة بن قردان هذا الأسبوع بالذكرى الثانية لملحمة بن قردان ،حيث خاضت القوات الأمنية والعسكرية مدعومة بأهالي الجهة اشرس معاركها ضدّ الإرهاب يوم 7 مارس 2016 وقضت على 49 إرهابيا وقبضت على 9 آخرين، فيما أصيب واستشهد 17 بين عسكريين وأمنيين ومدنيين  الى جانب حجز أسلحة كلاشنيكوف ورمّانات يدوية وذخيرة.

ومنذ تلك المعركة أقرت الحكومة عديد المشاريع لفائدة الجهة منها ما تحقق ومنها ما بقي حبرا على روق رغم مرور سنتين بالتمام والكمال على وعود الحكومة.

مشاريع  ووعود تحققت

في هذا الإطار أكد الناشط الحقوقي والجمعياتي وابن الجهة مصطفى عبد الكبير لـ “الشارع المغاربي” اليوم الإثنين 5 مارس 2018 أن من بين الوعود التي تحققت لفائدة أهالي الجهة، تقدم اشغال المنطقة الصناعية وربط المنطقة بشبكة التطهير الصحي وتشغيل عائلات الشهداء وتعويض من فقدوا منازلهم وصرف المنح المخصصة لأهالي وعائلات الشهداء.

مشاريع لم تتحقق 

أما بخصوص المشاريع التي لم تتحقق فقد أكد عبد الكبير أنها تتعلق بالمنطقة اللوجستية مشيرا إلى أن عملية إعدادها معقدة علاوة على عدم الإنطلاق في تشييد المركب الرياضي والثقافي رغم أنه كان هدية رئيس الجمهورية لأهالي المنطقة.

أخر التطورات القضائية في ملف بن قردان : أحكام تصل إلى الإعدام

أكد عبد الكبير أن ندوة نظمت الأسبوع المنقضي لأول مرة حضرها الناطق الرسمي باسم القطب القضائي المالي سفيان السليطي وقاضي التحقيق الأول بالقطب القضائي المكلف بملف بن قردان صادق الشريف مشيرا إلى أنه تم إعلام الأهالي بآخر التطورات في القضية .

وأوضح المتحدث أن الملف في آخر مراحله ونقل عن السليطي وقاضي التحقيق تأكيدهما أن الملف تضمن أحكاما تصل إلى حدّ الإعدام.

وأشار عبد الكبير إلى أن الإحتفالات بهذه الذكرى ستتمظهر في لقاءات وندوات ترفيهية وثقافية وأن وزيرة الشباب والرياضة ماجدولين الشارني ستؤدي غدا الثلاثاء زيارة الى المنطقة.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING