الشارع المغاربي – بوتين :أمريكا وحلفاؤها وراء عدم الاستقرار في العالم واثارة أزمات للاستفادة منها

بوتين :أمريكا وحلفاؤها وراء عدم الاستقرار في العالم واثارة أزمات للاستفادة منها

قسم الأخبار

24 مايو، 2023

الشارع المغاربي-وكالات: اتهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الاربعاء 24 ماي 2023 الغرب باثارة ازمات طاقة وغذاء عالمية.

ونُقل عن بوتين قوله اليوم في كلمة أمام الاجتماع الدولي الحادي عشر للممثلين السامين عن القضايا الأمنية “تفاقم عدم الاستقرار حول العالم يعود إلى حد كبير لرغبة الولايات المتحدة وحلفائها في الحفاظ على الهيمنة وتجاهل سيادة الآخرين” .

واضاف في رسالة مصورة للاجتماع الذي يُعقد في الشرق الأوسط “تصاعد عدم الاستقرار في العالم ترافقه محاولات من الولايات المتحدة ودول غربية عدة للاستفادة من الأزمات التي تثيرها “.

وتابع “اتصالات الممثلين السامين المنتظمة وتبادل الخبرات والتقييمات أثبتت أهميتها وساهمت في حل القضايا الرئيسية لضمان الأمن العالمي والإقليمي وتعزيز الاستقرار الاستراتيجي”.

واردف “جميع محاولات الحفاظ على الهيمنة يرافقها بناء القدرات العسكرية والتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى وكذلك محاولات الاستفادة من جانب واحد من أزمات الطاقة والغذاء العالمية التي أثارتها دول غربية”.

واختتم بوتين بالقول “روسيا مقتنعة بوجود بديل لهيمنة الغرب وسياسة الابتزاز والعقوبات غير المشروعة عبر عمل مشترك يقوم على مبادئ الاحترام المتبادل والشراكة والثقة وصولا إلى حل المشاكل الراهنة، بما في ذلك الأمن والاقتصاد والتنمية الاجتماعية والتكنولوجية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING