الشارع المغاربي – بودربالة: أنوي الترشح للانتخابات المقبلة والقرار النهائي يوم 24 اكتوبر

بودربالة: أنوي الترشح للانتخابات المقبلة والقرار النهائي يوم 24 اكتوبر

قسم الأخبار

10 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي: كشف ابراهيم بودربالة عميد المحامين السابق اليوم الاثنين 10 اكتوبر 2022 ان نيته تتجه نحو الترشح للانتخابات التشريعية المقررة ليوم 17 ديسمبر مؤكدا انه سيعلن عن قراره النهائي يوم 24 اكتوبر.

وقال بودربالة في حوار على اذعة “ifm ” في تعليق على اعتزام رئيس الجمهورية تعديل القانون الانتخابي انه بصدد الاستعداد في كل الاحوال مذكرا بانه توجد في الوقت الحالي شروط معينة يعمل على تحقيقها وبانه في صورة التعديل سيستجيب لذلك.

كما لم يخف ان عددا من الممضين على مبادرة “لينتصر الشعب” سيترشحون بدورهم للانتخابات المقبلة.

واوضح ان المبادرة التي امضى عليها الى جانب عدد من الشخصيات السياسية والنقابية الاخرى تندرج في اطار المواقف التي اتخذها اصحاب المبادرة منذ انطلاق مسار25 جويلية وما تلته من اجراءات.

واضاف “المرحلة المقبلة هي مرحلة اختيار وراى اصحاب المبادرة ان يبينوا موقفهم من خلال رؤيتهم للمحطة المقبلة ضمن خارطة الطريق التي اعلن عنها رئيس الجمهورية وتحديد موقف جماعي من ذلك”.

وشدد بودربالة على ان اجراءات 25 جويلية لن تكتمل الا باكتمال المؤسسات وخاصة مجلس النواب ومجلس الجهات والاقاليم معربا عن امله في ان يتم اصلاح المسار السياسي مؤكدا انه باصلاح هذا المسار سيتم اصلاح المسارين الاقتصادي والاجتماعي وان انقاذ البلاد سيكون بنجاح المسارات الثلاث.

يشار الى ان بودربالة كان من ضمن 25 شخصية اعلنت يوم امس الاحد عن اطلاق مبادرة ” لينتصر الشعب” بهدف مساندة مسار 25 جويلية.

وحملت المبادرة الى جانب بودربالة توقيع عدد من الناشطين السياسيين وفي المجتمع المدني ونقابيين على غرار مباركة البراهمي ومحمد زهير حمدي (التيار الشعبي) وهيكل بلقاسم (الجبهة الشعبية) ونقابيين على غرار محمد علي البوغديري ومحمد سعد (أمناء عامين سابقين بالاتحاد العام التونسي للشغل) وعاطف بن حسين (فنان) ورضا شهاب المكي (ناشط سياسي) وأحمد شفطر (ناشط سياسي) ورافع الطبيب (باحث).


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING