الشارع المغاربي – بودربالة: اطلعت على مسودة مشروع الدستور الجديد قبل 10 دقائق من تسليمها لسعيّد وخرجت فرحا مسرورا

بودربالة: اطلعت على مسودة مشروع الدستور الجديد قبل 10 دقائق من تسليمها لسعيّد وخرجت فرحا مسرورا

قسم الأخبار

21 يونيو، 2022

الشارع المغاربي-تميم أولادسعد: عبّر العميد ابراهيم بودربالة رئيس اللجنة الاستشارية للشؤون الاقتصادية والاجتماعية اليوم الثلاثاء 21 جوان 2022 عن ارتياحه لمحتوى مسودة مشروع الدستور الجديد مؤكدا انه “اطلّع عليها قبل 10 دقائق من تسليمها لرئيس الجمهورية” وانه “خرج فرحا مسرورا “.

وعلّق بودربالة على عدم التنصيص على تجريم التطبيع معتبرا ان “التجريم هو تطبيع ضمني في حد ذاته “.

وقال لدى حضوره في برنامج “ميدي شو” :” اطلعت على مسودة مشروع الدستور الجديد من التوطئة الى الاحكام الانتقالية قبل 10 دقائق من تسليمه لرئيس الجمهورية وخرجت فرحا مسرورا لان المسودة سترتقي فعلا بتونس الى درجة عالية من الرقي” .

واضاف “من صاغوا مسودة مشروع الدستور الجديد أساتذة أكفّاء منهم من ترأس كلية الحقوق ..اللجنة القانونية عملت ليلا نهارا على غرار العميد الصادق بلعيد الذي كان يعمل بمعدل 14 ساعة يوميا اضافة الى أشخاص أخرين سيتم الكشف عن أسمائهم بعد المصادقة على المسودة ونشرها بالرائد الرسمي ..دور اللجان استشاري بحت وليس لها الحق في التوجه مباشرة للشعب لأخذ رأيه ..من له الحق في ذلك هو رئيس الجمهورية وهو ما سيتم من خلال الاستفتاء “.

وتابع”تم التخلي عن خيار الاعتماد على بعض فصول دستور 2014 ..لا سبيل لنظام رئاسي او برلماني معدّل وبالتالي تمت العودة الى النظام الرئاسي الذي يتولى بموجبه رئيس الجمهورية تعيين الحكومة وتعيين وزير أول” .

وبخصوص عدم التنصيص على تجريم التطليع قال بودربالة “التنصيص على تجريم التطبيع هو تطبيع ضمني في حد ذاته واعتراف بالكيان الصهيوني …نعتبر ان القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للشعب العربي “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING