الشارع المغاربي – بودربالة: سعيّد أكد لي أنه لا مجال للمساس بالقضاة وبالمحامين الشرفاء وزيارة الغنوشي لدار المحامي إشاعة تصدّينا لها في الابان

بودربالة: سعيّد أكد لي أنه لا مجال للمساس بالقضاة وبالمحامين الشرفاء وزيارة الغنوشي لدار المحامي إشاعة تصدّينا لها في الابان

قسم الأخبار

6 يناير، 2022

الشارع المغاربي: اكد ابراهيم بودربالة عميد المحامين اليوم الخميس 6 جانفي 2022 ان ما دار في كواليس اللقاء الذي جمعه يوم امس برئيس الجمهورية قيس سعيد تمحور حول الكلمة التي القاها رئيس الجمهورية والمنشورة بصفحاتها بمواقع التواصل الاجتماعي مؤكدا ان همّ سعيد الوحيد هو مواصلة المسيرة التي بداها وهي مقاومة الفساد وايجاد الظروف الملائمة لذلك.

واعتبر بودربالة في حوار على اذاعة “الجوهرة اف ام” ان تاكيد سعيد انه لا مجال للمساس من المحامين والقضاة الشرفاء يندرج في اطار سياق عام تضمن عدة تصريحات وتصرفات قال انها تمس المؤسسة القضائية سواء القضاة او المحامين ككل.

وعبر عن اعتقاده بان سعيد اراد ان يبين ان القضاء العادل مسألة هامة في المجتمع وانه لا يمكن لاي مجتمع ان ينهض الا بقضاء عادل وكذلك مهنة المحاماة لما لها من رسالة ودور هام في المجتمع مشيرا الى ان رئيس الجمهورية اراد ان يقول انه اذا علقت بالبعض شبهات فان ذلك لا يمس من جوهر القضاء او المحاماة.

وعرج بودربالة من جهة اخرى على اعتصام محامين من هيئة الدفاع عن نور الدين البحيري بدار المحامي وما روج عن زيارة رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي لها مؤكدا ان اعتصام المحامين في دار المحامي امر عادي وان الامر مرفوض رفضا مطلقا بالنسبة لغير المحامين مشددا على ان دار المحامي هي للمحامين فقط..

واوضح انه لا يمكن لغير المحامين ولوجها الا باذن من عميد المحامين مؤكدا انه لم يتلق اي اشعار بان الغنوشي سيزور دار المحامي معتبرا ذلك مجرد اشاعة قال ان المحامين تصدوا لها في الابان.

وردا عن سؤال عما اذا كان سيمنح الغنوشي الاذن بدخول دار المحامي اجاب بودربالة بالقول: ” اكيد سوف ارفض طلبه”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING