الشارع المغاربي – بودن: إمكانية إعفاء الشركات عند التأسيس من تسجيل العقود التأسيسية

بودن: إمكانية إعفاء الشركات عند التأسيس من تسجيل العقود التأسيسية

قسم الأخبار

15 ديسمبر، 2021

الشارع المغاربي: اعتبرت رئيسة الحكومة نجلاء بودن اليوم الاربعاء 15 ديسمبر 2021 أن من شان إطلاق منصة الكترونية لتسجيل المؤسسات عن بعد تكريس مبادئ شفافية المعاملات الاقتصادية والمساهمة في الحدّ من التهرّب الضريبي وغسل الأموال وتمويل الاٍرهاب ودفع الناشطين في الاقتصاد الموازي الى دائرة الاقتصاد المنظّم.

واكدت بودن لدى اشرافها صباح اليوم بمقر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية على إطلاق المنصة الالكترونية لتسجيل المؤسسات عن بعد التي تلتئم تحت شعار “رقمنة الادارة والمؤسسة في خدمة النمو الاقتصادي ” سعي الحكومة لارساء وتطوير الادارة الرقمية قصد اضفاء مزيد من النجاعة على مستوى سرعة الخدمات وبإجراءات مبسّطة وذات جودة عالية بهدف تحسين مناخ الأعمال منوهة بالقيمة المضافة لعملية تسجيل المؤسسات عن بعد بتقليص الوثائق والآجال والكلفة عند انشاء مؤسسة عبر اعتماد الترابط البيني بين المؤسسات.

واوضحت ان من مزايا هذه المنصة الالكترونية إمكانية التكوين القانوني للمؤسسة عن بعد بطريقة موثوقة فضلا عن إمكانية تراسل البيانات والوثائق بين الباعث والسجل عبر الوكالة الوطنية للمصادقة الالكترونية مع اعتماد وسائل الدفع الالكتروني التي تخفّض الى النصف عند استعمال المنصة الآنفة الذكر.

وشددت على ان رقمنة الخدمات الإدارية وتشبيك قواعد البيانات العمومية عبر الترابط البيني باستعمال التكنولوجيات الحديثة في المعاملات الإدارية والاقتصادية بات أمرا حتميا لتسريع نمو الاقتصاد.

واضافت بودن أن قانون المؤسسات الناشئة الذي يندرج ضمن المخطط الوطني الاستراتيجي تونس الرقمية 2020 -2025 يهدف إلى دفع الشباب لخلق الثروة وجعل تونس قطبا جامعا عبر جلب الباحثين بإفريقيا وحوض المتوسط للانتصاب بتونس بما من شأنه خلق مواطن شغل ذات قيمة مضافة عالية لفائدة شباب تونس من أصحاب الشهائد العليا.

واشارت الى ان الحكومة عازمة على مزيد الإصلاحات لفائدة المؤسسة والباعثين قصد اعادة تموقع تونس على خارطة الدول الجاذبة للاستثمارات والى ان من ضمن هذه الإصلاحات إمكانية اعفاء الشركات عند التأسيس من تسجيل العقود التأسيسية حتى يتسنى للإدارة الرقمنة الكلية لمسار تأسيس الشركة إسداء المعرف الجبائي إلى التكوين القانوني عن بعد وبأقلّ التكاليف.

وتوجهت بودن بالشكر الى كل من ساهموا في إنجاح هذه المنصة الالكترونية مشيرة بالخصوص الى الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID لمساهمتها التي وصفتها بالفعالة في دعم هذا المشروع.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING