الشارع المغاربي – بودن: توصيات تقرير منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ستكون مرجعا هاما للإصلاحات ولمراجعة قانون المنافسة

بودن: توصيات تقرير منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ستكون مرجعا هاما للإصلاحات ولمراجعة قانون المنافسة

قسم الأخبار

2 أبريل، 2022

الشارع المغاربي: اكدت رئاسة الحكومة اليوم السبت 2 افريل 2022 ان نجلاء بودن رمضان قررت اعتماد التوصيات الواردة بتقرير منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية لمراجعة قانون المنافسة، وأن المنظمة تعهدت بتقديم المساعدة الفنية في مجال تطوير ثقافة المنافسة لدى المتعاملين الاقتصاديين وفي مجال التكوين وتطوير المهارات.

وبينت رئاسة الحكومة في بلاغ نشرته على صفحتها بموقع “فايسبوك”أن لقاء تم بين رئيسة الحكومة ورئيس لجنة المنافسة بمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية فريديرك جيني بحضور رئيس قسم المنافسة بالمنظمةسعيد كشيدة، ووزيرة التجارة وتنمية الصادرات فضيلة الرابحي بن حمزة مثل فرصة لتقديم تقرير منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية حول مراجعة سياسة وقانون المنافسة في تونس.

واضافت ان بودن شددت على دور سياسة المنافسة في تطوير النجاعة الاقتصادية وحسن سير السوق وتعزيز القدرة التنافسية وحماية المستهلك وضرورة فتح القطاعات امام صغار المستثمرين.

وأبرزت ان رئيسة الحكومة اعتبرت أن التوصيات ستكون مرجعا هاما لاتخاذ جملة من الإصلاحات ووضع برامج عمل لتطوير المنافسة في كل القطاعات وحذف العوائق التي تحد من المنافسة ودعم الاقتصاد وخاصة تحسين مناخ الاعمال ودفع الاستثمار ورفع الحواجز لضمان تكافؤ الفرص لدخول السوق وممارسة الأنشطة الاقتصادية.

وذكرت رئاسة الحكومة ان “اهم التوصيات التي تضمنها التقرير هي دعم الموارد لسلطات المنافسة في تونس وتوضيح مشمولات كل طرف والقيام بالأبحاث القطاعية من أجل التعرف على الحواجز التي تحد من المنافسة وتطوير ثقافة المنافسة لدى المتعاملين الاقتصاديين إضافة إلى تطوير المهارات والتكوين للأطراف والمؤسسات المعنية بتنفيذ سياسة وقانون المنافسة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING