الشارع المغاربي – بودن لوفد البرلمان الأوروبي: اعتمدنا التمشي التشاركي منذ إعلان رئيس الجمهورية عن خارطة الطريق

بودن لوفد البرلمان الأوروبي: اعتمدنا التمشي التشاركي منذ إعلان رئيس الجمهورية عن خارطة الطريق

قسم الأخبار

12 أبريل، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الحكومة اليوم الثلاثاء 12 أفريل 2022 أنّ وفد لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الاوروبي أكّد مساء يوم أمس خلال لقاء جمعه بنجلاء بودن على “ضرورة احترام مبادئ التشاركية والتعددية والتمثيلية في بقية مراحل خارطة الطريق”.

ونقلت رئاسة الحكومة في بلاغ صادر عنها اليوم عن الوفد تشديده على “أهمية انجاح التجربة التونسية واستعداده لوضع خبرته وتجربته لمساعدة تونس على اتمام استحقاقاتها السياسية في افضل الظروف” .

واشارت الى أنّ الوفد عبّر أيضا عن “اعتزازه بالعلاقات المميزة التي تجمع تونس بالاتحاد الاوروبي” وأكّد “وقوفه ومساندته تونس في مسارها الاصلاحي من أجل دعم الديمقراطية”.

من جهة أخرى نقلت رئاسة الحكومة عن نجلاء بودن استعراضها خلال اللقاء ” الاستحقاقات السياسية القادمة من أجل استكمال مسار البناء الديمقراطي في تونس عبر الاستفتاء على الدستور واجراء انتخابات تشريعية”.

وأضافت أنّها أكّدت على “التمشي التشاركي الذي أُعتمد منذ الاعلان عن خارطة الطريق الذي انطلق بالاستشارة الوطنية واللقاءات مع المنظمات الوطنية ليشمل لاحقا كل ممثلي المجتمع المدني”.

ولفتت رئاسة الحكومة الى ان بودن استقبلت بالاضافة الى الوفد كلا من وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي وسفير الاتحاد الاوروبي بتونس ماركوس كورنارو.

يشار الى أنّ رئيس الجمهورية قيس سعيّد كان قد استقبل بدوره يوم أمس البرلمانيين الأوروبيين واستعرض الأسباب التي دفعت لاتخاذ جملة من التدابير والإجراءات منذ يوم 25 جويلية 2021 ، وأكّد أنّ الحوار الوطني انطلق فعلا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING