الشارع المغاربي – بوشناق: "أرفض أن أكون وزيرا للثقافة..أنا وزير في مكاني"

بوشناق: “أرفض أن أكون وزيرا للثقافة..أنا وزير في مكاني”

قسم الأخبار

22 نوفمبر، 2019

الشارع المغاربي: أكد الفنان لطفي بوشناق إثر لقائه برئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي اليوم 22 نوفمبر 2019،رفضه تولي منصب وزير الثقافة في صورة تم اقتراح إسمه لهذا المنصب، مشددا على ضرورة أن يكون الوزير مختصّا في المهام التي ستوكل إليه وعلى انه يؤمن بالاختصاص.

وقال بوشناق في تصريح اعلامي اثر اللقاء  “أنا وزير في مكاني… وكل واحد يخدم خدمتو… وأنا متفرّغ لفني ..والفن هو حياتي ورسالتي وتجربتي في الفن تزيد على أربعين عاما ..واتشرف بانني سفيرا للفن والثقافة التونسية في العالم وأحمل معي العلم التونسي في كل الدنيا”.

وأبدى بوشناق ارتياحه باللقاء مع الجملي،واصفا إياه بالإيجابي، موضحا أنه تم الحديث خلاله عن “ايجابيات وسلبيات الوضع الثقافي الراهن وكيفية سبل الإرتقاء بهذا القطاع المهم على المستوى المحلي والعربي والعالمي”، مشددا على أن الثقافة هي الحل بالنسبة للأمة العربية لتدعيم صورة العرب والتونسيين.

وأضاف في هذا الصدد “علينا الاهتمام بالثقافة وتدعيم صورة المثقف والفنان فتونس ولادة ولديها مبدعون ومثقفون في شتى الميادين في جميع الاختصاصات”،لافتا إلى ضرورة أن يكون الوزير او المسؤول بمثابه الجسر وهمزة الوصل بين الفنانين، معتبرا أنه ليس للوزير أو لرئيس الحكومة عصا موسى ليحل كل الاشكاليات.

ولاحظ بوشناق صعوبة الوضع الاقتصادي والاجتماعي اللذين تمر بهما البلاد.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING