الشارع المغاربي – بوعبان: أصحاب المخابز يهددون بالاضراب وبعدم خلاص فواتير" الستاغ"

بوعبان: أصحاب المخابز يهددون بالاضراب وبعدم خلاص فواتير” الستاغ”

قسم الأخبار

15 مارس، 2022

الشارع المغاربي: أكّد محمد بوعنان رئيس الغرفة الوطنية لأصحاب المخابز اليوم الثلاثاء 15 مارس 2021 أنّ الغرفة تعقد اليوم اجتماعا لتدارس الوضع مبرزا أنّ اصحاب المخابز ليسوا محتكرين وأنّهم يعملون بكميات الفارينة التي توفرها لهم الدولة مطالبا بخلاص مستحقاتهم.

وقال بوعنان اليوم خلال مداخلة له على اذاعة “موزاييك أف أم”: ” ينطلق اجتماع اليوم في مقر الاتحاد المركزي وهناك أصحاب مخابز يهدّدون بالدخول في إضراب وبعدم خلاص فواتير الكهرباء…نطالب بخلاص مستحاقتنا منذ 11 شهرا وننتظر ونرجو ان يتم اليوم التوصل الى حل”.

وأضاف “لم تقلقنا زيارة رئيس الجمهورية يوك امس الى مخبزة ….لدينا اشكال في الفارينة واشكال في هامش الربح وفي ارتفاع كلفة الخبز ونطالب بخلاص مستحقاتنا…الاحتكار عند التجار وليس لدى اصحاب المخابز الذين يصنعون الخبز وبالاضافة الى ذلك فإنّ الكميات التي نشتريها تحددها لنا الدولة”.

وتابع “لا نتحصل على حصصنا الشهرية من الفارينة كاملة من طرف المطاحن بل يتم توفيرها بالتقسيط والمطاحن تحمل المسؤولية للدولة ونحن الضحية”.

وكان رئيس الجمهورية قيس سعيد قد أدّى يوم أمس زيارة تفقدية إلى إحدى المخابز بتونس العاصمة أين التقى بعدد من المواطنين واطلع على ظروف عملية التزود بالمواد الأساسية.

يُشار الى أنّ الغرف الجهوية لأصحاب المخابز طالبت بخلاص مستحقاتها وكان عبودة البرشاني رئيس الغرفة الجهوية لاصحاب المخابز بصفاقس قد أكّد يوم 12 مارس الجاري أنّ لأصحاب المخابز مستحقات مالية لدى الدولة لم تصرف منذ 11 شهرا موضحا ان عددا من أصحاب المخابز هم من اقترحوا بيع الخبزة بكلفتها الحقيقية اي بـ690 مليما والباقات بـ420 مليما مطالبا بصرف مستحقاتهم .

من جهة اخرى كانت الغرفة الجهوية لأصحاب المخابز بولاية بن عروس قد أعلنت يوم 8 مارس عن قرارها تعليق العمل بكافة المخابز انطلاقا من يوم بعد غد الخميس 17 مارس الجاري، إلى حين الاستجابة لمطالب منظوريها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING