الشارع المغاربي – بوعسكر: الابحاث جارية في تغيير مراكز اقتراع شخصيات سياسية معروفة

بوعسكر: الابحاث جارية في تغيير مراكز اقتراع شخصيات سياسية معروفة

قسم الأخبار

16 يوليو، 2022

الشارع المغاربي: كشف فاروق بوعسكر رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات اليوم السبت 16 جويلية 2022 ان الهيئة تفطنت الى محاولات دخول لمنظومة الناخبين وتغيير مراكز اقتراع بعض الشخصيات السياسية المعروفة.

ونقلت اذاعة “شمس اف ام” عن بوعسكر قوله على هامش انطلاق عملية توزيع المواد الانتخابية على الجهات انه تم التفطن بعد سويعات قليلة للمسالة وأنه تم ايقاف هذه المحاولات فنيا.

واضاف ان الهيئة قامت بتعهيد النيابة العمومية بشكاية جزائية لتتبع من يقف وراء هذه المحاولات مبرزا انها تتمثل في تغيير بيانات ناخبين باستعمال المعطيات الشخصية مذكرا بأنها تعد جرائم جزائية، مؤكدا ان النيابة العمومية فتحت الأبحاث وانها جارية حاليا.

واعتبر بوعسكر ان هدف مثل هذه المحاولات هو اثارة الشوشرة يوم الإستفتاء الموافق لـ25 جويلية الجاري.

يشار الى ان الحزب الدستوري الحر كان قد اعرب يوم امس عن استنكاره لما قال انها “عملية تدليس تعرضت لها رئيسته عبير موسي” مبينا ان الاخيرة فوجئت باستعمال معطياتها الشخصية وترسيمها دون علمها ودون إشعارها بسفارة تونس بالدوحة” مؤكدا “تكليف هيئة الدفاع بالقيام بالإجراءات القضائية الضرورية لكشف حقيقة هذه الجريمة”.

وندد الحزب في بلاغ صادر عنه نشره بصفحته على موقع “فايسبوك” بـ”تعمد هيئة الإنتخابات تغيير الدوائر الإنتخابية دون سند قانوني” مؤكدا ان موسي “اكتشفت أثناء محاولة استرجاع تسجيلها بمركز الإقتراع الذي رسمت به منذ 2019 أن جهة المنزه أصبحت تابعة للدائرة الإنتخابية تونس 1 عوضا عن دائرة تونس 2 التي انتخبت عنها في 2019”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING