الشارع المغاربي – بوعسكر : قيس سعيد انطلق في اجراءات سد الشغورات بهيئة الانتخابات واسباب سياسية وراء تصريحات بن سلامة

بوعسكر : قيس سعيد انطلق في اجراءات سد الشغورات بهيئة الانتخابات واسباب سياسية وراء تصريحات بن سلامة

قسم الرياضة

22 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: اكد فاروق بوعسكر رئيس هيئة الانتخابات اليوم الخميس 22 سبتمبر 2022 أن رئيس الجمهورية قيس سعيد بصدد اختيارعضو من الهيئات السابقة لتعويض بن سلامة داعيا الاخير الى التوجه إلى المحكمة الادارية ان كان يرى انه تعرض لمظلمة مشددا على ان هيئة الانتخابات شرعية .

وقال في تصريح لاذاعة “اي اف ام” : “ينطبق على سامي بن سلامة الفصل 16 وهو معاينة الشغور ..والقرار الذي سيتخذه رئيس الجمهورية هو انه سيعين عضوا سابقا من الاعضاء السابقين بدلا عن بن سلامة …اما الحبيب الربعي فهو مستقيل ومن سيعوضه هو قاض عدلي وسيتم ترشيح 3 أسماء من القضاة العدليين ليختار رئيس الجمهورية عضوا من بينهم لتعويضه… وملف بن سلامة مختلف عن الربعي كما ان ملفيهما محالان الى رئيس الجمهورية وهو انطلق فعلا في الاجراءات… كما اننا هيئة خاضعة للقانون وان كان بن سلامة يرى انه تعرض لمظلمة ادعوه الى التوجه الى المحكمة الادارية بدلا عن التوجه الى البلاتوهات.”

واضاف: “نحن نشتغل بـ5 اعضاء داخل الهيئة رغم ان العمل ينص على وجود 7 اعضاء.. غير ان القانون الاساسي المنقح يؤهل للهيئة للعمل مهما كان العدد ولا يوجد اي اشكال بخصوص شرعية الهيئة والدليل اننا صادقنا مؤخرا على روزنامة الانتخابات التشريعية… وانطلقنا فعلا في العملية الانتخابية.. تم تركيب الهيئة الحالية حسب الامر 117 وهي تبقى سارية الى ان تاتي هيئة على ضوء الدستور الجديد وسيكون مصادق عليها من طرف مجلس النواب… لكن هناك اسبابا سياسية وراء تقديم تصريحات تقر بعدم شرعية الهيئة.. اما نحن فنشتغل بصفة شرعية” .

يذكر ان سامي بن سلامة كان قد اكد يوم الثلاثاء المنقضي ان هيئة الانتخابات هيئة تصريف اعمال وان كل أعمالها وقراراتها قابلة للإبطال .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING