الشارع المغاربي – بوعسكر: ما يروّح حول ضعف نسب الاقبال على الاقتراع بالخارج أخبار زائفة وسنتصدّى لمروجيها

بوعسكر: ما يروّح حول ضعف نسب الاقبال على الاقتراع بالخارج أخبار زائفة وسنتصدّى لمروجيها

قسم الأخبار

5 أكتوبر، 2024

الشارع المغاربي: اكد فاروق بوعسكر رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات اليوم السبت 5 اكتوبر 2024 ان ما يروج من معطيات على صفحات التواصل الاجتماعي من قبل داعمين لمترشحين للانتخابات الرئاسية حول ضعف نسب الإقبال على مكاتب الاقتراع في الخارج اخبار “زائفة” و”مغلوطة” .

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن بوعسكر تشديده في تصريح اعلامي على هامش انطلاق عملية توزيع المواد الانتخابية بالمركب الثقافي والشبابي ببن عروس على ان معرفة نسب الإقبال بالخارج تكون انطلاقا من يوم غد الأحد بعد غلق مكاتب التصويت في الداخل وقوله “سنتصدى قانونيا لمروجي هذه الأخبار المغلوطة” .

واشار بوعسكر في المقابل الى وجود بوادر ايجابية لنسب الإقبال على التصويت للانتخابات الرئاسية في الخارج التي انطلقت في 59 دولة مضيفا ان عملية التصويت تسير بسلاسة ودون تسجيل إشكاليات وان جميع المراكز فتحت ابوابها في الوقت المحدد رغم الصعوبات اللوجستية والتنظيمية مؤكدا على جاهزية طواقم الهيئة على مستوى جهوي وعلى مستوى مراكز ومكاتب الاقتراع.

و وصف المخالفات التي سجلت خلال الحملة الانتخابية التي اختتمت فعالياتها يوم امس داخل حدود الوطن بـ”البسيطة” مشيرا الى انها “تتعلق غالبا بعدم الإعلان عن الأنشطة في الآجال القانونية وبتمزيق اللافتات والمعلقات الانتخابية وباستعمال علم الجمهورية واستعمال وسائل إعلام أجنبية في بعض أنشطة الحملة الممنوع بموجب القانون الانتخابي.

ودعا جميع المواطنين داخل وخارج ارض الوطن الى ممارسة حقهم وواجبهم الانتخابي والتوجه بكثافة الى صناديق الاقتراع والمشاركة في هذا الاستحقاق الانتخابي.

يشار الى ان عمليات الاقتراع بالخارج للانتخابات الرئاسية انطلقت منذ يوم امس بينما تجرى الانتخابات في الداخل يوم غد الاحد.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING