الشارع المغاربي – بوعسكر: نتائج الاستفتاء سليمة ولا غبار عليها

بوعسكر: نتائج الاستفتاء سليمة ولا غبار عليها

قسم الأخبار

2 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي: اكّد رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر اليوم الثلاثاء 2 أوت 2022 أنّ الهيئة تلقّت  ثلاثة طعون تمّ إيداعها من طرف حزب “آفاق تونس” و”الشعب يريد” ومن منظمة “أنا يقظ” تعلقت بإخلالات في حملة الاستفتاء مشددا على ان نتائج الاستفتاء سليمة ولا غبار عليها.

وقال بوعسكر خلال ندوة صحفية :” تلقت هيئة الانتخابات ثلاثة طعون في قرارات النتائج الأولية للإستفتاء من طرف حزب “آفاق تونس “وحزب “الشعب يريد” ومنظمة “أنا يقظ” وهذه الطعون لم تتعلق بنتائج التصويت . ونتائج الاستفتاء سليمة ولا غبار عليها”

واضاف” النتائج تثبت بمحاضر والقانون الانتخابي يطلب من الهيئة ان تكون هناك محاضر مثبته للنتائج.. اضف الى ذلك ان شركات سبر اراء قدمت نتائج قريبة جدا من النسب التي اعلنت عنها الهيئة وهذا دليل على اننا لم نقم بالتزوير ..وتونس ليست من الدول التي تزور نتائج استفتاء .. تجاوزنا ذلك منذ سنة 2011..”.

وتابع “نحن نحترم حرية التعبير ونحترم الرأي بعيدا عن التشكيك والاتهام لذلك من الافضل على المشككين في النتائج التشكي في أشياء أخرى” مشيرا الى وجود اطراف ركبت على الحدث لتشكك في نتائج الاستفتاء والى ان ذلك يعود لاسباب سياسية.

يذكر ان هيئة الانتخابات كانت قد اعلنت يوم الثلاثاء الماضي عن نتائج الاستفتاء على مشروع الدستور. واظهرت النتائج ان نسبة المصوتين على المشروع بـ”نعم” بلغت 94.60 بالمئة من جملة مليونين و630 ألفا و94 ناخبا شاركوا في التصويت من أصل 9 ملايين و278 ألفا و541 ناخبا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING