الشارع المغاربي – بوعسكر: 377 مطلب ترشح للانتخابات الى غاية يوم امس 47 منها لنساء

بوعسكر: 377 مطلب ترشح للانتخابات الى غاية يوم امس 47 منها لنساء

قسم الأخبار

19 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي: اكد فاروق بوعسكر رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات اليوم الاربعاء 19 اكتوبر 2022 ان عدد ملفات الترشح للانتخابات التشريعية التي قدمت إلى غاية أمس الثلاثاء بلغ 377 مطلبا قال ان 330 منها تعود إلى مترشحين رجال و47 إلى مترشحات نساء.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن بوعسكر اعتباره في تصريح على هامش زيارة اداها ظهر اليوم الى مقر الهيئة الفرعية للانتخابات باريانة ان “الـرقم إيجابي” واشارته الى ان التجارب السابقة أثبتت أن نسق تقديم ملفات الترشح يتكثف في اليومين الأخيرين للفترة المخصصة لقبول الترشحات.

وبخصوص التفاوت الكبير المسجل بين الجنسين في عدد الترشحات عبر بوعسكر عن أمله في أن تتدعم مشاركة المرأة خلال الأيام القادمة معتبرا أن الأهم في مسألة مشاركة المرأة هو أن يتم انتخاب المترشحات ويحظين بثقة الناخبين في جميع الدوائر الانتخابية.

وحث بوعسكر من جهة اخرى جميع المترشحين على التثبت في ملفاتهم وتدارك النقائص المسجلة لدى البعض خلال اليومين الأولين من فترة تقديم الترشحات وعدم التعويل على اليومين الأخيرين المخصصين لتدارك الخلل.

واشار الى ان النقائص المسجلة لدى بعض المترشحين تتمثل خاصة في نقص عدد التزكيات أو اختلالها من حيث العدد المطلوب من النساء أو الشباب أو في وجود مزكين يقطنون خارج الدائرة الانتخابية المعنية.

وأضاف أن القانون يسمح بقبول ملفات الترشح وإن كانت منقوصة على أن يتم البت فيها من قبل الهيئات الفرعية والتنبيه على المترشحين لاستكمال الوثائق المنقوصة مثل البطاقة عدد 3 أو وصل تسليمها إضافة إلى شهادة الإقامة والتزكيات المطلوبة لافتا إلى أن معالجة الملفات تكون بصفة حينية بمجرد قبول ملف الترشح.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING