الشارع المغاربي – بوعصيدة: التهمة الموجهة لرئيسة بلدية طبرقة كيدية والبلديات ستنظم قافلة تضامنية لمساندتها

بوعصيدة: التهمة الموجهة لرئيسة بلدية طبرقة كيدية والبلديات ستنظم قافلة تضامنية لمساندتها

قسم الأخبار

12 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي: دعا عدنان بوعصيدة رئيس الجامعة الوطنية للبلديات اليوم الخميس 12 أوت 2022 الى الافراج عن رئيسة بلدية طبرقة امال علوي مشددا على ان القضية المرفوعة عليها ليست جزائية وعلى ان ما ارتكبته لا يستوجب السجن.

وقال في مداخلة ببرنامج le sept neuf باذاعة “اي اف ام” : ” رئيسة بلدية طبرقة حديثة العهد في المؤسسة والخطأ الذي ارتكبته لا يتطلب الايقاف .. القضية المرفوعة عليها ليست جزائية ونحن لا نرجح ان يكون ما وجه اليها تهمة كيدية بل نؤكد ذلك”مذكرا بانها قامت باسناد رخص لمواطنين ليضعوا مظلات الشاطئ وبان هناك مواطنين انتصبوا في الملك العمومي البحري دون ترخيص وبانه وُجهت تبعا لذلك لرئيسة البلدية تهمة اسناد رخص دون اجراءات قانونية.

واضاف :”تم رفض الافراج عن امال علوي ونحن بدورنا سننظم قافلة تضامنية يوم الإثنين المقبل من تونس العاصمة وسنتحرك تحركا سلميا.. وحتى لو ارتكبت رئيسة البلدية خطأ ادرايا  فإنّ ذلك لا يستوجب السجن.. وبالنسبة لنا فان الجامعة كلفت محامي للدفاع عنها وقد زارها يوم امس في السجن ولولا تاكدنا من نظافة يديها ومن براءتها لما ساندناها”.

يشار الى ان جامعة البلديات كانت قد اصدرت بيانا يوم امس اكدت فيه أن ملف القضية يخلو تماما من أية صبغة جزائية  والى ان التهمة الموجهة لها لا تعدو أن تكون سوى تهمة كيدية لا سند واقعي ولا قانوني لها”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING