الشارع المغاربي – بينهم طفل: 5 بطاقات إيداع بالسجن وبطاقتا جلب في جريمة قتل كوليبالي

بينهم طفل: 5 بطاقات إيداع بالسجن وبطاقتا جلب في جريمة قتل كوليبالي

قسم الأخبار

27 ديسمبر، 2018

 الشارع المغاربي -قسم الاخبار  أصدر قاضي التحقيق بالمكتب الأول بالمحكمة الابتدائية بأريانة بطاقات إيداع في حق أربعة متهمين من بينهم طفل في قضية قتل رئيس جمعية الجالية الإيفوارية بتونس فاليكو كوليابالي مع ابقاء أحد المتهمين بحالة سراح، .

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء اليوم الخميس 27 ديسمبر 2018 بلاغا عن مساعد وكيل الجمهورية الناطق الرسمي باسم المحكمة الإبتدائية بأريانة معز الغريبي أكد فيه ان قاضي التحقيق أصدر بطاقتي جلب في حق إثنين آخرين، وأن الأبحاث لم تكشف إلى حد الساعة عن وجود خلفية عنصرية وراء جريمة القتل المرتكبة.
وأوضح نفس البلاغ أن قرار قاضي التحقيق، جاء تبعا لتنفيذ الانابة العدلية الصادرة عنه والمسندة لفرقة الشرطة العدلية بأريانة الشمالية، وبعد ختم الأبحاث الأولية فيها، واثر احضار المتهمين الخمسة المحتفظ بهم، وسماع الشهود الذين حضروا الواقعة ومن بينهم صديق الهالك الأجنبي، واستنطاق المتهمين بحضور محاميهم بعد توجيه التهم إليهم.
يذكر أن فاليكو كوليابالي تعرض إلى القتل العمد، ليلة الأحد الفارط بجهة دار فضال بمعتمدية سكرة من ولاية أريانة، بعد تعرضه للاعتداء بواسطة آلة حادة (سكين)، من قبل مجموعة من المنحرفين أرادت افتكاك هاتفه الجوال، عندما كان مارا بالمكان صحبة صديق له.
وأوضحت وزارة الداخلية في بيان لها الإثنين الفارط، أنه تم القبض على 6 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 15 و23 سنة من بينهم المتهم الرئيسي (21 سنة)، الذي اعترف بطعن الهالك على مستوى فخذه وجنبه الأيمن مما أدى إلى وفاته، فضلا عن حجز أداة الجريمة.
ويوم أمس عقدت جلسة بوزارة الخارجية حضرها وفد عن وزارة الداخلية والقائمة بأعمال سفارة الكوت ديفوار بتونس ، قدمت خلالها تفاصيل عن التدخل الامني بعد الجريمة التي خلفت احتجاجات افارقة بتونس.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING