الشارع المغاربي – بين تونس وفرنسا: اتفاقية عسكرية حول أمن المتوسط

بين تونس وفرنسا: اتفاقية عسكرية حول أمن المتوسط

17 أبريل، 2018

الشارع المغاربي : أكّد وزير الدفاع الوطني عبد الكريم الزبيدي، خلال لقاء جمعه اليوم الثلاثاء 18 أفريل 2018، بقائد القوات البحرية الفرنسية بحوض البحر الأبيض المتوسط ومنسق المنطقة الثالثة بالمتوسط الفريق بالبحرية شارلز هنري دو شي، أهمية الإتفاقية حول تبادل المعلومات البحرية، التي تم إمضاؤها اليوم لخدمة أمن المتوسط.

وأشاد الزبيدي، وفق بلاغ صادر عن وزارة الدفاع الوطني، بدعم فرنسا تونس في مكافحتها الإرهاب والجريمة المنظمة والتهريب والتصدي للهجرة غير الشرعية، من خلال تطوير التعاون الثنائي على قاعدة الثقة المتبادلة، في مجال التكوين المتصل بالقوات الخاصة والإستعلام .

كما نوه بالمجهودات المبذولة في سبيل تطوير القدرات العملياتية للقوات المسلحة التونسية، سواء في إطار التعاون الثنائي ومتعدد الأطراف أو في إطار 5+5 دفاع، وعلى وجه الخصوص في مجالات البحث والإنقاذ ومقاومة التلوث، داعيا إلى مزيد تكثيف التمارين ذات الصلة في المجال.

من جهته، أكد قائد القوات البحرية الفرنسية بحوض البحر الأبيض المتوسط، أن فرنسا وتونس تواجهان نفس التحديات الأمنية، وان ذلك يستدعي من البلدين تطوير قدراتهما العملياتية، مبرزا الأهمية الكبيرة التي تكتسيها الإتفاقية المذكورة لخدمة أمن المتوسط.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING