الشارع المغاربي – بين روما وبروكسال: ايقاف 6 اشخاص من بينهم تونسية بتهمة تنظيم شبكة لـ"الحرقة" عبر رحلات بطائرات خاصة

بين روما وبروكسال: ايقاف 6 اشخاص من بينهم تونسية بتهمة تنظيم شبكة لـ”الحرقة” عبر رحلات بطائرات خاصة

قسم الأخبار

14 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: اعلنت مصادر أمنية إيطالية اليوم الاربعاء 14 سبتمبر 2022 عن اعتقال ستة أشخاص في روما وبروكسال قالت ان من بينهم امراة تونسية بتهمة تسهيل الهجرة غير النظامية لمواطنين أجانب إلى أوروبا عبر رحلات بطائرات خاصة.

ونقلت وكالة “اكي” الايطالية عن ذات المصادر تاكيدها أن العملية الامنية جرت فجر اليوم الأربعاء في روما وبروكسل من قبل قوات الشرطة وبتنسيق مديرية مكافحة المافيا التابعة لمكتب المدعي العام في باري (مقاطعة پوليا ـ جنوب ايطاليا) وبالتعاون مع وكالات (يوروجست) و(يوروبول) وحملت اسم “جيتدريم”.

وافادت بانه صدرت عن السلطة القضائية البلجيكية خمس مذكرات ايقاف بحق مواطن إيطالي مقيم في روما وأربعة مصريين (ثلاثة مقيمون في إيطاليا وواحد في بلجيكا) بالإضافة إلى تونسية مقيمة في بروكسل بشبهة التورط في التنظيم الإجرامي الدولي الطابع والذي يهدف إلى تسهيل الهجرة غير النظامية”.

واشارت الى ان التحقيقات انطلقت اثر وصول طائرات خاصة الى بعض المطارات الاوروبية تحمل مواطنين اجانب قالت انهم في الغالب من جنسيات كردية وعراقية وانهم تمكنوا باستخدام وثائق ديبلوماسية مزورة لدولة سانت كيتس ونيفيس من الانطلاق من تركيا في رحلات خاصة متجهة الى الدولة الكاريبية مع توقف وسيط في اوروبا.

واضافت انه بمجرد وصول هؤلاء الى المطار كانوا يعلنون عن جنسبتهم الحقيقية لسلطات الشرطة المحلية ويطلبون اللجوء السياسي .

وحسب محضر الاتهام الذي قبلته السلطات البلجيكية فان السعر الذي يطلبه التنظيم الاجرامي لنقل المهاجرين بشكل غير قانوني الى اوروبا كان حوالي 10 الاف اورو عن الشخص الواحد.

وابرزت ان اعمال التحقيق التي أجرتها دائرة العمليات المركزية لقوات الشرطة في إيطاليا مع فرقة العمليات المتنقلة ومكتب شرطة الحدود في باري أدت إلى إنشاء فريق تحقيق مشترك مكون من عناصر شرطة إيطاليين وبلجيكيين وألمان ونمساويين وفرنسيين مؤكدة ان التعاون الذي قدمته الوكالة الأمريكية للتحقيقات الأمنية الداخلية – فرع الهجرة والقمارق وكذلك جهاز الأمن الدبلوماسي الأمريكي كان حاسمًا .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING