الشارع المغاربي – بين وزيرة العدل وسفير ألمانيا: لقاء واحد وبيانان مختلفان ومتناقضان

بين وزيرة العدل وسفير ألمانيا: لقاء واحد وبيانان مختلفان ومتناقضان

قسم الأخبار

3 يناير، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت سفارة ألمانيا بتونس عشية اليوم الاثنين 3 جانفي 2022 ان السفير بيتر بروغل شدّد خلال لقاء جمعه اليوم بوزيرة العدل ليلى جفال على” أهمية استقلال وشفافية القضاء” وإشارته الى انه” تطور باستمرار مع دستور 2014″.

ونقلت السفارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” عن بروغل تأكيده ان “بلاده تقف على أهبة الاستعداد لمواصلة دعم الإنتقال الديمقراطي في تونس واستقلال القضاء في إطار شراكة تعزيز من أجل الديمقراطية”.

وأضافت ان السفير تطرق أيضا خلال اللقاء إلى مشاريع التعاون الثنائي في مجال مكافحة الفساد وتعزيز مكاسب دولة القانون ودعم إصلاح المنظومة القضائية والسجنية الخاصة بالأحداث.

بشار الى ان بلاغ وزارة العدل جاء مختلفا لما ورد ببلاغ الصفحة الرسمية للسفارة حيث أكدت الوزارة ان اللقاء “تمحور حول عدد من برامج التعاون القائمة في المجالين القانوني والقضائي بين البلدين لاسيما ما تعلّق منها بتنفيذ عديد مشاريع التعاون سواء مع المؤسسة الألمانية للتعاون القانوني الدولي IRZ أو مع المؤسسة الألمانية للتعاون الدولي GIZ” وانه تطرق إلى “ضرورة مزيد دعم علاقات التعاون وتبادل الخبرات بين البلدين خاصة في مجال مكافحة الفساد وتعزيز مكاسب دولة القانون والمؤسسات عبر المضي قدما في مسار إصلاح المنظومة القضائية والسجنية” .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING