الشارع المغاربي – تأجيل النظر في قضيّة النفايات الإيطالية والتمديد في إيقاف 6 مُتّهمين

تأجيل النظر في قضيّة النفايات الإيطالية والتمديد في إيقاف 6 مُتّهمين

قسم الأخبار

15 يونيو، 2021

الشارع المغاربي: أكّد الناطق الرسمي باسم محكمة الاستئناف بسوسة الهادي خصيب اليوم الثلاثاء 15 جوان 2021 أنّ دائرة الاتهام بالمحكمة قرّرت تأخير النظر في قضية توريد النفايات الإيطالية إلى الميناء التجاري بسوسة إلى جلسة يوم 22 جوان الجاري استجابة لطلب لسان الدفاع عن المتهمين.

ونقلت اذاعة “شمس” عن خصيب قوله “قررت المحكمة التمديد في مدة الإيقاف التحفظي في حق 6 متهمين في القضية من بينهم وزير البيئة المُقال مصطفى العروي والمقررة أن تنتهي هذا الأسبوع بمدة أولى بـ 4 أشهر” مضيفا “هذا لا يعني أنها لا تستجيب لمطالب الإفراج عن المتهمين وأن قرار الإفراج عنهم يبقى واردا”. 

من جهة اخرى نقلت اذاعة “جوهرة” اليوم عن الطاهر يحيى المحامي بلجنة الدفاع عن المتهمين قوله “نفّذ أهالي الموقوفين اليوم وقفة احتجاجية أمام محكمة الإستئناف على خلفية شعورهم بأن المتهمين هم الحلقة الأضعف في الملف وأكباش الفداء”.

واشار الى أن اثنين من موكليه دخلا في اضراب جوع بسبب عدم ايمانهم بوجود ضمانات لمحاكمة عادلة خاصة بعد اطلاق سراح 17 متهما في القضية في حين تم الابقاء عليهما رفقة 4 اخرين رهن الايقاف ، مضيفا “ما يقلقهم هو شعورهم بوجود لوبيات تدخلت في سير ملف القضية رغم أن تهمهم أخفّ من التهم الموجهة لمن تم اطلاق سراحهم وعددهم 17”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING