الشارع المغاربي – تأجيل جلستي انتخاب أعضاء المحكمة الدستورية ومساءلة وزيرة العدل حول تقرير التفقدية

تأجيل جلستي انتخاب أعضاء المحكمة الدستورية ومساءلة وزيرة العدل حول تقرير التفقدية

قسم الأخبار

7 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: أعلن مجلس نواب الشعب اليوم الاربعاء 7 جويلية ان مكتبه المنعقد اليوم استثنائيا برئاسة راشد الغنوشي قرّر تأجيل الجلسة العامة التي كان مزمعا عقدها يوم غد الخميس وبعد غد الجمعة لانتخاب بقية أعضاء المحكمة الدستورية وأعضاء هيئة الحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد وتجديد نصف تركيبة مجلس هيئة النفاذ الى المعلومة الى موعد لاحق.

وأوضح المجلس في بلاغ صادر عنه نشره بصفحته على موقع “فايسبوك” ان قرار التأجيل جاء اثر ” تسجيل اصابات كثيرة بفيروس كورونا في صفوف عدد من النواب من مختلف الكتل النيابية ونظرا لتطوّر الحالة الوبائية وما رافقها من قرارات في ولايات تونس الكبرى” مشيرا الى ان” الجلسات الانتخابية تتطلّب الحضور المباشر للتصويت” والى ان ذلك “يتنافى مع البرتوكولات الصحية وقواعد الحفاظ على صحّة المتواجدين بالمؤسسة البرلمانية من نواب وموظفين واعلاميين”.

واضاف ان المكتب قرّر أيضا تأجيل الجلسة العامة التي كانت مقررة ليوم الاثنين 12 جويلية الجاري لإجراء حوار مع كل وزيرة العدل بالنيابة ووزيري الصحة والتجارة حول المستجدات الوطنية والصحية نظرا لتزامنها مع اجتماعات عاجلة وضرورية تتعلّق بمواجهة تفشي الحالة الوبائية مشيرا الى ان قرار التأجيل “جاء اثر طلب مقدّم من الحكومة”.

واشار الى ان المكتب قرّر على ضوء ذلك ان يكون جدول اعمال الجلسات العامة لايام 12 و13 و14 و15 و16 جويلية الجاري على النحو التالي :

– استكمال النظر في مشروع القانون المتعلق بإنعاش الاقتصاد وتسوية مخالفات الصرف، وذلك بعد إجراء التوافقات الضرورية بشأنه. – البت في قرار نشر وحدة عسكرية بجمهورية افريقيا الوسطى تحت راية الأمم المتحدة ، طبقا لأحكام الفصل 77 من الدستور .

-التصويت على تحديد اعتماد تدابير استثنائية لعمل مجلس نواب الشعب.- النظر في مشروع قانون مجلّة المياه.

– النظر في مشروع قانون أساسي عدد 101/2021 يتعلق بالموافقة على المعاهدة المؤسسة لوكالة الأدوية الإفريقية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING