الشارع المغاربي – تأمين الامتحانات الوطنية محور جلسة عمل بين وزارتي الداخلية والتربية

تأمين الامتحانات الوطنية محور جلسة عمل بين وزارتي الداخلية والتربية

قسم الأخبار

17 مايو، 2024

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الداخلية اليوم الجمعة 17 ماي 2024 انه تم خلال جلسة عمل مشتركة مع وزارة التربية انعقدت مساء يوم امس” تنسيق العمل بين هياكل الوزارتين لتأمين الامتحانات الوطنية”.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك انه تم خلال الجلسة التي انعقدت باشراف الوزيرين كمال الفقي وسلوى العباسي وبحضور عدد من الاطارات العليا للوزارتين استعراض روزنامة الإمتحانات ومراحل عمليّات التأمين التي ستتمّ بشكل مُتواصل منذ بداية التحضيرات ونقل وثائق الإمتحانات إلى حدُود الإعلان عن النتائج النهائيّة مذكرة بأنها مهام ستتوّلاها الوحدات الأمنيّة التابعة لوزارة الدّاخليّة من أمن وحرس وطنيّين وحماية مدنيّة وبمُشاركة الجيش الوطني في بعض الحالات.

واشارت الى ان الوزير كمال الفقي اكد على ضرُورة تسخير كافّة الإمكانات الماديّة والبشريّة واللوجستيّة اللازمة والتنسيق المُتواصل مع مصالح وزارة التربية والسّلط الجهويّة والولاة لضبط الإجراءات التنظيميّة والإحتياطات الأمنيّة الضّرُوريّة لتأمين مُختلف مراحل الإمتحانات الوطنيّة ومُحيط المُؤسّسات التربويّة.

واضافت ان وزيرة التربية سلوى العباسي شددت من جهتها على ضرُورة تدارس طرق ناجعة قصد مُعاضدة مجهودات وزارتي الدّاخليّة والتربية في مُقاومة مُحاولات الغشّ والتصدّي لأيّ تجاوُزات قد تحصل.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING