الشارع المغاربي – تاياني: الهجرة من تونس زادت بنسبة 100% ونأمل في تحرّك مالي أوروبي يوم الاثنين المقبل

تاياني: الهجرة من تونس زادت بنسبة 100% ونأمل في تحرّك مالي أوروبي يوم الاثنين المقبل

قسم الأخبار

22 أبريل، 2023

الشارع المغاربي: اعتبر أنطونيو تاياني وزير الخارجية الايطالي ان “الوضع صعب للغاية بسبب ارتفاع موجات الهجرة غير النظامية من تونس وليبيا” مؤكدا انها“زادت بنسبة 100% من تونس” على وجه الخصوص.

ونقلت وكالة” اكي” الايطالية اليوم السبت 22 افريل 2023 عن تاياني تصريحه لإحدى قنوات التلفزة الايطالية “لسوء الحظ، وصلوا جميعًا إلى إيطاليا” بينما “لم يُظهر الاتحاد الأوروبي تضامناً كافياً معنا حتى الآن” مستدركا بانه “بدأ يتفهم ضرورة إظهار المزيد من التضامن، لأن هؤلاء الأشخاص لا يبقون في جزيرة لامبيدوزا”. وأردف “هذا هو السبب في أننا حاولنا تشديد القواعد الخاصة بالهجرة”.

وأعرب تاياني عن الأمل في “تحرك مالي من الاتحاد الأوروبي تجاه تونس” خلال اجتماع مجلس الشؤون الخارجية المقرر ليوم الاثنين المقبل.

 يشار الى ان نفس الوكالة كانت قد كشفت يوم اول امس ان المفوضية الأوروبية تعمل على حزمة مساعدات مالية كلية كبيرة لتونس مكملة للاتفاق مع صندوق النقد الدولي مؤكدة ان ذلك ما جاء في “ورقة غير رسمية” للجهاز التنفيذي الأوروبي أعدت على ضوء اجتماع مجلس الشؤون الخارجية المقرر ليوم الاثنين المقبل والذي سيعقد في اللوكسمبورغ.

ونقلت عن مصادر ديبلوماسية ببروكسال تأكيدها ان المفوضية تعد من ناحية حزمة مساعدة مالية كلية في انتظار اتفاق تونس مع صندوق النقد الدولي وتستكشف من ناحية اخرى امكانية تقديم المزيد من الدعم لميزانيتها باضافة مشاريع جديدة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING