الشارع المغاربي – تاياني: نعمل مع تونس على اتفاق لجلب 4 آلاف عامل تونسي

تاياني: نعمل مع تونس على اتفاق لجلب 4 آلاف عامل تونسي

قسم الأخبار

13 أبريل، 2023

الشارع المغاربي: كشف انطونيو تاياني وزير الخارجية الايطالي اليوم الخميس 13 افريل 2023 ان ايطاليا وتونس تعملان على اتفاق لجلب 4 الاف عامل تونسي الى ايطاليا بعد تكوينهم في تونس.

ونقلت وكالة “نوفا”الايطالية عن تاياني قوله خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره نبيل عمار اليوم بالعاصمة روما : “تونس هي الدولة الأولى التي ننفذ معها هذا المشروع خارج Click day (اجراء في إيطاليا لتنظيم دخول اليد العاملة الاجنبية) مضيفا “هناك اتفاق بين البلدين للتكوين والتوصل الفوري الى تأشيرة للعمل مباشرة في إيطاليا وهذا يتعلق بالمواطنين التونسيين المتكونين في تونس والجاهزين للعمل كما أن مواطن الشغل جاهزة بالفعل في إيطاليا”.

وتابع ” هذا هو الاتفاق الأول من نوعه الذي نبرمه على المستوى الدولي ضمن مرسوم التدفق خارج حصة click day”.

ونقلت الوكالة من جهة اخرى عن تاياني تاكيده عقب لقاء بنظيره التونسي نبيل عمار اليوم إن بلاده مستعدة “للقيام بدورها” لتضمن لتونس “دعمًا ذا طبيعة اقتصادية يمكنها من تحقيق النمو” وحتى يتمكن صندوق النقد الدولي من إسناد القرض البالغ 1.9 مليار دولار.

واكد تاياني إنه تلقى” تطمينات بشأن الإصلاحات الجارية في تونس”مضيفا “نحن مستعدون للقيام بدورنا وتقوية التعاون أيضًا من خلال دعم الاتحاد الأوروبي”.

وتابع “إيطاليا مستعدة لبذل كل ما في وسعها لدعم تونس سياسيا والتي يجب أن تكون دولة رائدة في السلام والاستقرار بالبحر المتوسط”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING