الشارع المغاربي – تبون : الجزائر ستُودع 150 مليون دولار كضمان لتونس ببنكها المركزي

تبون : الجزائر ستُودع 150 مليون دولار كضمان لتونس ببنكها المركزي

قسم الأخبار

2 فبراير، 2020

الشارع المغاربي:  اعلن رئيس الجزائر عبد المجيد تبون عشية اليوم الاحد 2 فيفري 2020 ، اثر جلسة ثنائية جمعته برئيس الجمهورية قيس سعيد بقصر المرادية ، عن” إيداع مبلغ قيمته مائة وخمسين مليون دولار أمريكي بالبنك المركزي التونسي كضمان وذلك في إطار مزيد تعزيز علاقات الأخوة والتضامن بين البلدين الشقيقين”.

وابرز بلاغ صدر في الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية بموقع فايسبوك ان الرئيسين عقدا بمقر القصر الرئاسي “المرادية” لقاء على انفراد تم التطرق خلاله إلى جملة من القضايا أهمها العلاقات الثنائية والمسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك. وانهما اكدا في ندوة صحفية مشتركة عقب اللقاء على الاتفاق وتطابق وجهات النظر حول المسائل التي تطرقا إليها خلال جلسة المحادثات.
وابرز البلاغ ان الرئيسين عبرا عن ارتياحهما للمستوى المتميز للعلاقات الثنائية مؤكدين العزم على تطوير هذه العلاقات وفق مقاربة جديدة بناء على طموحات الشعب الواحد في تونس والجزائر، تقوم على وضع شراكة للتشاور والتنسيق الاستراتيجي بين الجانبين.

وفي ما يتعلق بالمسائل الإقليمية والقضايا الدولية، فقد اشار البلاغ الى ان الرئيسين أكدا على مزيد تنسيق المواقف وتعزيز التشاور بصفة عامة. وانهما تطرقا بالخصوص إلى الوضع في ليبيا الشقيقة وانهما تمسكا بضرورة إيجاد حل سلمي ليبي ليبي دون أي تدخل أجنبي. وشددا على الدور المحوري لتونس والجزائر في إيجاد تسوية تضع حدا للازمة الليبية.

ولفت الى انهما تطرقا إلى القضية الفلسطينية وأكدا أنه لا حل إلا بتكريس الحق الوطني للشعب الفلسطيني في دولة مستقلة على حدود 1967 عاصمتها القدس الشريف تكون مبنية على قرارات الشرعية ومبادرة السلام العربية.

وابرز البلاغ انهما شددا على أهمية بناء المغرب العربي الكبير ودفع العمل المغاربي المشترك في اتجاه تحقيق تطلعات شعوب المنطقة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING