الشارع المغاربي – تبون: ايقاف 22 شخصا بتهمة الوقوف وراء الحرائق

تبون: ايقاف 22 شخصا بتهمة الوقوف وراء الحرائق

قسم الأخبار

13 أغسطس، 2021

الشارع المغاربي-وكالات: أكد الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، أن أغلب الجرائق التى تشهدها بلاده، هي من فعل أياد إجرامية كاشفا عن إيقاف 22 شخصا للاشتباه بضلوعهم في إضرام الحرائق.واستنكر تبون ما وصفه بـ “محاولات البعض للتفريق بين مناطق البلاد”، محذرا ممن وصفهم بـ”الجراثيم التي تحاول الدخول والاندساس بين الشعب الواحد”، مضيفا “سنتصدى لكل من حاول التفريق بين الجيش والشعب والدولة”.

ودعا تبون مساء يوم امس الخميس 13 اوت 2021 الى وجوب عدم “السقوط في فخ منظمتين إرهابيتين تحاولان ضرب الوحدة الوطنية”. مذكرا بأن “الحرائق الأخيرة  اندلعت في 17 محافظة وأخطرها بمحافظة تيزي وزو (شرق العاصمة)”.مبينا ان “عدد المشتبه فيهم بإضرام النيران في غابات البلاد بلغ 22 شخصا بينهم 11 في محافظة تيزي وزو، و 2 بمحافظة جيجل (شرق) و4 في عنابة (شرق)” فيما لم يذكر المناطق التي ألقي القبض فيها عن بقية المشتبهين.
وشدد تبون على ان الجزائر “سنتصدى لكل من يمس بالوحدة الوطنية ومن يحاول التفرقة بين الجيش والشعب وبين الجيش والدولة” وعلى ان “المواطنين هم من ساعدوا الدولة في إلقاء القبض على المشتبه فيهم بإشعال حرائق الغابات”.
وشدد تبون، على أن “الوحدة شيء مقدس ومن يمس بالوحدة الوطنية ستسلط أقصى العقوبات عليه”.

وفي سياق آخر، أكد تبون أن بلاده طلبت طائرات الحرائق من عدد من الدول ولكنها “لم تستجب لنا باعتبار أن طائرات الإطفاء كانت منشغلة بحرائق اليونان، إلى اليوم تسلمنا طائرتين فرنسيتين، وغدا ستصل طائرتين إسبانيتين، وبعدها ستصل ثلاثة طائرات سويسرية”.

وكانت مصالح الحماية المدنية بالجزائر قد أعلنت، يوم الإثنين الماضي، عن إخماد 124 حريقا في 14 ولاية و33 بلدية لتمتد بعدها لـ 17 ولاية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING