الشارع المغاربي – تبّون: قمة الجزائر ستمثل انطلاقة جديدة لتفعيل وتدعيم العمل العربي المشترك

تبّون: قمة الجزائر ستمثل انطلاقة جديدة لتفعيل وتدعيم العمل العربي المشترك

قسم الأخبار

31 أكتوبر، 2022

الشارع المغاربي: اكد عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية الجزائرية اليوم الاثنين 31 اكتوبر 2022 ان قمة جامعة الدول العربية التي ستحتضنها بلاده يوم غد الثلاثاء وبعد غد الاربعاء 1 و2 نوفمبر “ستمثل انطلاقة جديدة لتفعيل وتدعيم العمل العربي المشترك”.

واعرب تبون في مقتطفات من حوار لـ”وكالة الانباء القطرية” سينشر لاحقا عن امله في ان تسهم قمة الجزائر في اعادة القضية الفلسطينية الى محور الاهتمام العربي والدولي مذكرا بان الجزائر تعتبر القضية الفلسطينية “ام القضايا عبر كل الازمنة”.

وابرز ان اختيار اول نوفمبر لانعقاد قمة الجامعة العربية لم يكن محض صدفة وانه قائم على قدسية وعظمة هذا اليوم باعتباره ذكرى انطلاق الثورة الجزائرية.

واشارت الوكالة الى ان تبون اعتبر ان مشاركة امير قطر تميم بن حمد ال ثاني في اشغال القمة سيعزز التلاحم ولم الشمل العربي والى انه ثمن جهود الامير في مجال التكامل والتضامن العربيين.

واضافت ان تبون اكد دعم الجزائر الكامل لاحتضان قطر مونديال كرة القدم 2022 وانه ندّد بـ”الحملات المشبوهة التي تستهدفها”.

ونقلت عن تبون قوله في هذا الصدد:”بطولة العالم في قطر ستبقى محفورة في تاريخ القدم” قبل أن يتابع: “قطر ستفاجئ العالم بمستوى التنظيم المحكم في كل المجالات”.

يشار الى انه أُعلن في الدوحة اليوم الاثنين ان امير قطر سيتراس وفد بلاده للمشاركة في اجتماعات الدورة العادية الحادية والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة بالجزائر.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING