الشارع المغاربي – تحدّث عنها الهاروني: الشّاهد يتراجع عن منع النقاب.. في انتظار ملف صرف التعويضات

تحدّث عنها الهاروني: الشّاهد يتراجع عن منع النقاب.. في انتظار ملف صرف التعويضات

13 يوليو، 2019

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : أكّد وزير العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدنيّ وحقوق الإنسان محمد الفاضل محفوظ أنّ المنشور الصادر عن رئيس الحكومة يوسف الشاهد لا يمنع ارتداء النّقاب داخل المؤسّسات العموميّة وإنّما يُطالب فقط بالكشف عن الوجه قبل الدّخول للمنشآت والمصالح والإدارات العموميّة، وذلك في مداخلة له يوم الأربعاء المنقضي ببرنامج “هنا تونس” على موجات راديو “ديوان آف آم”.

وشدّد محفوظ على أنّ مضمون المنشور الحكومي “واضح” قائلا “يجب عدم المسّ بالحقوق في جوهرها وإنّما تنظيمها للحفاظ على الأمن العامّ للبلاد.. وفي هذا الإطار أنا مع سنّ قانون لمنع ارتداء النّقاب”.

وأوضح أن الإشكال المطروح حول النقاب يكمن في مدى محافظة هذا اللباس على الأمن من عدمها داخل المؤسسات وفي الفضاءات العمومية وغيرها من الفضاءات الأخرى.
وجاءت تصريحات الوزير بعد أيّام قليلة من نشر حركة النهضة مقطع فيديو يتضمّن كلمة لرئيس مجلس شوراها عبد الكريم الهاروني أكد فيها ان الحركة في مفاوضات مع رئيس الحكومة يوسف الشاهد حول بقائه في القصبة أو مغادرته إياها بشروط.
ونشرت الكلمة رغم مرور حوالي أسبوعين عن انعقاد الندوة السنوية الثالثة للحركة، وأيضا بعد يومين من تناقل ما بات يعرف بمنشور الشاهد حول منع النقاب.
وتأكيد محفوظ ان المنشور لا يمنع النقاب في المؤسسات والمنشآت العمومية تراجع عن موقف قد تكون له علاقة بالشروط التي تحدّث عنها الهاروني رئيس اهم مؤسسة صلب النهضة.
والكلمة التي قامت الحركة بحذفها بعد ذلك من صفحتها الرسمية بموقع “فايسبوك” جاء فيها أيضا ان الحركة ستناضل لصرف التعويضات لضحايا الاستبداد قبل موعد الانتخابات، فهل تصرف قبل هذا الموعد في ظل تواتر أنباء عن أن 50 ألفا من حركة النهضة معنيون بها.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING