الشارع المغاربي – تحدّث عن "مجرم حرب"! : المرزوقي يُهاجم بشدّة خليفة حفتر

تحدّث عن “مجرم حرب”! : المرزوقي يُهاجم بشدّة خليفة حفتر

قسم الأخبار

25 يناير، 2018

الشارع المغاربي : وجّه رئيس الجمهوريّة السابق محمد المنصف المرزوقي، مساء اليوم الخميس 25 جانفي 2018، انتقادات لاذعة إلى المشير خليفة حفتر القائد العام للجيش الليبي المحسوب على حكومة طبرق، معتبرا أنّ الجنرال حفتر أهان الشعب الليبي “في تصريحه الأخير لمجلة جون أفريك باعتباره غير ناضج للديمقراطية وبحاجة لأجيال للتمتع بها”.

وعدّد المرزوقي، في تدوينة على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك”، المآسي التي شهدتها ليبيا ولا تزال، قائلا: “من التفجيرات الإرهابية في بنغازي… إلى إعدامات خارج القانون يقودها مجرم حرب… إلى تقسيم التراب… إلى سرقة الثروات… إلى إهانة الشعب الليبي من قبل الجنرال حفتر في تصريحه الأخير لمجلة حون افريك باعتباره غير ناضج للديمقراطية وبحاجة لأجيال للتمتع بها”، وفق ما ذهب إليه.

ولم يوضّح من المقصود بـ”مجرم الحرب”، ولكنّ المرجح أنّه لا يعني خليفة حفتر بل القيادي العسكري المدعو “محمود الورفلي” قائد القوات الخاصة في قوات حفتر الذي ظهر العام الماضي في أكثر من فيديو بصدد قتل أو إعطاء الأوامر بقتل مقاتلين محسوبين على تنظيم “داعش” الإرهابي.

وأبرز رئيس حزب حراك تونس الإرادة أنّ “كلّ هذه الجرائم المتلاحقة ضدّ أهلنا في ليبيا محن وامتحانات سيخرج منها الشعب الليبي مظفرا بحول الله”، مُشدّدا على أنّها “وحدها النار قادرة على صهر سبائك الذهب وهذا ما نحن بصدده اليوم: نيران صديقة وعدوّة تصوغ من أين تدري ولا تدري شعبا من المواطنين لا من الرعايا… شعبا جديرا بالديمقراطية والسلام والرخاء”.

وأضاف أنّ “كل ما نقدر عليه التعاطف والمواساة والتضامن واحتضانكم في بلدكم الثاني تونس فاقبلوا منا هذا ونحن للأسف لا نقدر حاليا على أكثر”، على حدّ تعبيره.

الجدير بالذكر أنّه ليس غريبا أن يُهاجم المرزوقي خليفة حفتر، باعتباره لا يترك فرصة إلاّ وانتقد بشدّة كلّ المحسوبين على النظام الإماراتي والمناوئين للنظام القطري، ويعود ذلك إلى ما قبل تسليط الدول الخليجية الثلاث حصارها الشامل على الدوحة…


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING