الشارع المغاربي – تحسبا لأي عمل إرهابي: منع المظاهرات بباريس ونشر مائة ألف شرطي ليلة رأس السنة

تحسبا لأي عمل إرهابي: منع المظاهرات بباريس ونشر مائة ألف شرطي ليلة رأس السنة

31 ديسمبر، 2019

الشارع المغاربي – وكالات: أعلنت شرطة باريس اليوم الثلاثاء 31 ديسمبر 2019، أنها حظرت مظاهرات “السترات الصفراء” في شارع الشانزليزي وسط العاصمة باريس، ليلة رأس السنة.

ووفق بلاغ صادر عن الشرطة فقد “أصدر قائد الشرطة قرارا يحظر فيه أية تجمعات ومواكب ومظاهرات للسترات الصفراء في ميدان شارل ديغول بالشارع المذكور، وكذلك في العديد من المناطق المركزية الأخرى، وخاصة بالقرب من مبنى الجمعية الوطنية، ومنطقة Champ de Mars، وقرب مقر مجلس الشيوخ وكاتدرائية نوتردام وقصر Matignon وفي العديد من محطات القطارات”.وكان وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستنر قد أعلن قبل ذلك عن تعزيز الإجراءات الأمنية، خلال احتفالات العام الجديد، وقال إنه سيتم نشر مائة ألف رجل أمن لتأمين ليلة رأس السنة وسلامة المحتفلين بالسنة الجديدة.

ولفتت وزارة الداخلية الفرنسية إلى أنها ستدعم القوات الأمنية بوحدات من الجيش والحماية المدنية تحسبا لأي عمل إرهابي وإلى أن درجة التأهب والحيطة ستكون في أقصى مستوياتها.

وكان متظاهرو “السترات الصفراء” ومجموعات الاحتجاج على إصلاح نظام التقاعد، قد دعت عبر مواقع التواصل الاجتماعي إلى احتجاجات تتزامن مع احتفالات رأس السنة وسط العاصمة، في وقت ينتظر الفرنسيون كلمة للرئيس الفرنسي ماكرون تبث عبر الشاشات لتهنئتهم بالسنة الجديدة.

يُشار إلى أن شارع الشانزليزي يشهد كل عام، تجمع ما بين 250 و300 ألف شخص احتفالا بالعام الجديد.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING