الشارع المغاربي – تحيا تونس: "تونس تنطلق في كتابة صفحة جديدة من تاريخها"

تحيا تونس: “تونس تنطلق في كتابة صفحة جديدة من تاريخها”

قسم الأخبار

15 أكتوبر، 2019

الشارع المغاربي – قسم الأخبار: أكدت حركة تحيا تونس اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2019، “تمسكها بكل منجزات الجمهورية وقيمها الخالدة من مدنية الدولة وعلوية القانون والمساواة بين المواطنين”.
واعتبرت الحركة في بيان صادر عنها بمناسبة احياء الذكرى 56 لعيد الجلاء،أن تونس “تنطلق اثر اختتام المسار الانتخابي في كتابة صفحة جديدة من تاريخها.. صفحة نريدها مشرقة.. ترتقي لمستوى تضحيات أجدادنا، بُناة الدّولة الحديثة الذين تاقوا للحرية واقتلعوها بإرادة من حديد”،مضيفة “علينا اليوم أن نتسلّح بمثل هذه الإرادة والعزم حتى نثبّت خطى ديمقراطيّتنا وننجح في تحقيق ما يصبو إليه التونسيون والتونسيات من الكرامة والعيش في وطن حرّ وعادل”.

واشارت إلى أنها “على العهد مع الشعب لاستكمال بناء الجمهورية الثانية ومؤسساتها التي أقرها دستور ثورة الحرية والكرامة”، مهيبة بكل القوى الحية التكاتف من أجل انجاز الأولويات الوطنية من مكافحة الإرهاب ومقاومة الفساد وتثبيت مكاسب الديمقراطية الناشئة.
وشددت الحركة على أن “مشروع الجمهورية الديمقراطية مقترن لديها بقناعة راسخة تتمثل في ضرورة تشريك واسع لشباب تونس ونسائها وجهاتها في إدارة الشأن العام”، معتبرة أن ذلك هو السبيل لتحقيق التنمية والتشغيل والازدهار وترسيخ عقد اجتماعي جديد.
وأعلنت الحركة عن تمسّكها بالوحدة الوطنية بين التونسيين أفرادا ومؤسسات وعن دعمها الدّائم لمؤسسات الدولة والقوات الأمنية والعسكرية وعن انخراطها الكامل في مسار مقاومة الإرهاب والفساد وعن انتصارها لقيم الديمقراطية والعدالة الاجتماعية و المساواة بين الجهات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING