الشارع المغاربي – ترامب للأمريكيين: المرحلة القادمة مُروعة وسيموت منكم الكثيرون

ترامب للأمريكيين: المرحلة القادمة مُروعة وسيموت منكم الكثيرون

قسم الأخبار

5 أبريل، 2020

الشارع المغاربي-وكالات: حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأحد 5 أفريل 2020 من أن بلاده ستدخل “مرحلة مروعة” نظرا للانتشار السريع لفيروس “كورونا” المستجد، داعيا المواطنين للاستعداد للأسوأ بعد أن ارتفعت حصيلة الوفيات الى 3565 بولاية نيويورك فقط .

وقال ترامب “الاسبوع القادم سيكون الاقسى على الأرجح (…) وسيموت كثيرون” ونصح المواطنين بتغطية وجوههم في الخارج.

من جهته أكّد مدير معهد الأمراض المعدية أنطوني فاوتشي وعضو خلية الأزمة في البيت الأبيض أنه “لم يعد هناك شك في أن الفيروس ينتقل في الهواء عندما يتبادل الناس الحديث، وليس عند السعال أو العطس فحسب”.

ويستعد الأمريكيون للأسوأ في المرحلة القادمة، وتم بناء مستشفيات ميدانية من لوس أنجلس إلى ميامي، تضم آلاف الأسرة الإضافية المخصصة للإنعاش إلى جانب رسو سفينة طبية عملاقة في نيويورك.

وأعلنت السلطات الامريكية أنّ فيروس “كورونا” أودى بحياة أكثر من 63 ألف شخص حول العالم حتى الآن، وبعدما أن تم احتواؤه في الصين رسميا، أصبحت الولايات المتحدة في طريقها لأن تصبح خط الجبهة الجديد للوباء بعد أن سجّلت مدينة نيويورك وفاة قرابة 2624 شخصا، لترتفع حصيلة الوفيات في الولاية إلى 3565 وفاة.
وكانت السلطات الامريكية قد أعلنت أنّ عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس على أراضيها وصل الـ300 ألف.

 

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أكدت أنها تقوم بمراجعة توجيهاتها، مشيرة الى أن أقنعة الواقية يمكن أن تمنح “شعورا كاذبا بالأمان”، والى أنّ الناس قد يتساهلون في مسألة غسل الأيدي والتباعد الاجتماعي.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية استنادا إلى مصادر رسمية أنّه توفي 63 ألفا و437 شخصا على الأقل حول العالم بينهم أكثر من 46 ألفا في أوروبا حتى الساعة 19,00 بتوقيت غرينتش من السبت.

وتتصدر إيطاليا لائحة الدول المتضررة في عدد الوفيات الذي بلغ 15 ألفا و362 لديها، تليها اسبانيا (11 ألفا و744) والولايات المتحدة (8098) ففرنسا (7560) وبريطانيا (4313).

يُشار الى أنّه منذ بداية وباء كوفيد-19، أعلن عن إصابة أكثر من مليون شخص حول العالم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING