الشارع المغاربي – ترامب يُرشّح قائد عملية اغتصاب القدس سفيرا فوق العادة بتونس

ترامب يُرشّح قائد عملية اغتصاب القدس سفيرا فوق العادة بتونس

15 أغسطس، 2018

الشارع المغاربي – وكالات: أعلن البيت الأبيض في بيان نشره على موقعه الرسمي امس الثلاثاء عن قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ترشيح الدبلوماسي دونالد بلوم سفيراً فوق العادة ومفوّضاً للولايات المتحدة الأمريكية لدى تونس.

ويعد بلوم عراب نقل السفارة الأمريكية إلى القدس وقائد عملية تفعيل الاعتراف الأمريكي بالقدس عاصمة لإسرائيل في زمن توليه منصب القنصل العام في قنصلية الولايات المتحدة في القدس من عام 2015 إلى عام 2018 ، والعملية تُعتبر اغتصابا للأراضي المُقدسة خاصة بعدما تبنت اسرائيل قانون يهودية الدولة.

وأدار هناك عمليات التفاوض والحراك الدبلوماسي في الاتجاهين الإسرائيلي الفلسطيني من خلال لقاءات رام الله والقاهرة والرياض، نظراً إلى علاقاته الممتدة وإتقانه اللغة العربية وخبرته في منطقة الشرق الأوسط.

وشغل بلوم منصب مدير مشارك في خلية الاشتباك للقوة الاستراتيجية متعددة الجنسيات في بغداد من 2007 إلى 2008، بعد أن تقلّد منصب المستشار السياسي في سفارة واشنطن بالكويت، ونائب مدير مكتب الخارجية الأمريكية للقضايا الإسرائيلية الفلسطينية، ومسؤول الملف الإيراني، بالإضافة إلى مناصب أخرى في سفارة الرياض وسفارة عمان.

ويقيم بلوم حالياً في تونس بصفة القائم بأعمال مكتب ليبيا الخارجي اضافة الى ادارة شؤون أمريكا الدبلوماسية من تونس.

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING