الشارع المغاربي – تزامنا مع احتجاجات العملة: جلسة عمل وزارية حول وضعيات شركات البيئة والبستنة

تزامنا مع احتجاجات العملة: جلسة عمل وزارية حول وضعيات شركات البيئة والبستنة

قسم الأخبار

22 أغسطس، 2022

الشرع المغاربي: أعلنت رئاسة الحكومة عشية اليوم الاثنين 22 اوت 2022 ان وضعية شركات البيئة والغراسة والبستنة والتحديات والصعوبات التي تواجهها في كل الجهات المعنية كانت محور جلسة عمل وزارية انعقدت اليوم بالقصبة برئاسة نجلاء بودن.

وافادت رئاسة الحكومة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” بأن الجلسة ” تطرقت ايضا إلى سبل تطوير نشاط هذه الشركات عبر وضع برامج وآليات عملية من شأنها خلق الثروة وانصهارها في الدورة الاقتصادية” مشيرة الى انه” تم الاتفاق على روزنامة جلسات لمتابعة مكوّنات هذه البرامج ونشاط هذه الشركات لتحقيق الأهداف المرجوة”.

وتأتي الجلسة الوزارية تزامنا مع تنفيذ عدد من عملة شركة البيئة والغراسات والبستنة بقبلي وقفة احتجاجية امام المدخل الرئيسي لمقر الولاية واشعال الاطارات المطاطية ورفع شعارات تنادي بالاسراع بتسوية وضعيتهم المهنية وسداد اجورهم واثر تعرض المعتصمين بالمدخل الغربي لمدينة قبلي وبمنطقة العرقوب جنوبي مدينة دوز لمحاولتي دهس متتاليتين خلال الاسبوع الماضي من قبل شاحنات نقل محروقات وفق ما اكد الهادي لحمر الكاتب العام للنقابة الاساسية لاطارات واعوان شركة البستنة.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن لحمر تاكيده انه تم انطلاقا من اليوم العودة لمنع شاحنات نقل المواد البترولية والمعدات من الوصول الى حضائر الانتاج المنتصبة غربي مدينة الفوار بالتوازي مع التحركات الاحتجاجية امام مقر الولاية والاعتصامات التي تنفذ بمفترق معهد الدراسات التكنولوجية بقبلي ومنطقة العرقوب جنوبي مدينة دوز.

واوضح ان التحرك يأتي للضغط على السلط الجهوية والمركزية من اجل الاسراع بايجاد تسوية نهائية لملف شركة البيئة والغراسات والبستنة ولصرف اجور العملة المتخلدة لدى الشركة منذ اكثر من 4 اشهر وتوفير الاعتمادات الكافية التي تمكنها من تنفيذ برنامجها الوظيفي.

وكان الاتحاد الجهوي للشغل بقبلي قد دعا يوم 15 اوت الجاري السلطة المركزية لفتح حوار جدي في القريب العاجل معه من أجل أجور العمال كاملة غير منقوصة وتسوية وضعياتهم تسوية نهائية مشددا على استعداده التام للذّود عن منظوريه بكل الوسائل النضالية القانونية بما في ذلك الإضراب العام الجهوي .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING